شرطة الشارقة تبحث التدابير الوقائية لقطاع التعليم الخاص للموسم الدراسي المقبل

شرطة الشارقة تبحث التدابير الوقائية لقطاع التعليم الخاص للموسم الدراسي المقبل

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 يوليو 2020ء) نظمت اللجنة التنفيذية لفريق إدارة الأزمات والكوارث في إمارة الشارقة اجتماعاً تنسيقياً "عن بعد" برئاسة العميد الدكتور أحمد سعيد الناعور مدير عام العمليات المركزية رئيس اللجنة مع ممثلي الشركاء الاستراتيجيين بهيئة الشارقة للتعليم الخاص وبلدية مدينة الشارقة و مواصلات الإمارات لمناقشة التدابير والإجراءات الوقائية الخاصة بسلامة الطلبة بقطاع التعليم الخاص خلال العام الدراسي الجديد.

بحث الاجتماع آلية الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2020-2021 والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي سيتم تنفيذها في قطاع التعليم الخاص بالإمارة في هذا الشأن .

حضر الاجتماع كل من سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص والدكتورة أسماء الجناحي مدير إدارة الطب الوقائي والمهندس حسن التفاق مساعد مدير عام بلدية مدينة الشارقة لقطاع الزراعة والبيئة وطارق العبيدلي رئيس العمليات بمواصلات الإمارات والدكتور حمدان الطنيجي رئيس قسم الأزمات والكوارث بشرطة الشارقة.

(تستمر)

و أكدت محدثة الهاشمي أهمية الاستعداد المبكر للبحث في الآلية المناسبة للعام الدراسي القادم لاسيما في ظل هذه الأزمة الراهنة مع تكاتف الجهود لضمان صحة وسلامة الطلاب.

و شدد العميد الدكتور أحمد سعيد الناعور على أهمية تضافر الجهود و التعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية و الجهات المعنية من أجل حماية ووقاية أبنائنا طلبة المدارس و مواصلة العمل بكل مسؤولية لمواجهة المخاطر المختلفة التي تتطلبها الظروف المحيطة وسرعة التعامل معها وفق نهج استراتيجي مدروس لتحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع عامة وقطاع التعليم بوجه خاص.

وتطرق الاجتماع إلى الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية بدءاً من ركوب الطلاب للحافلات المدرسية حتى وصولهم إلى حرم المدرسة وناقش الإجراءات المتخذة داخل الفصل الدراسي و الساحات المدرسية خلال الأوقات الممنوحة لتناول وجبات الإفطار والاستراتيجية التي تركز عليها لمنع التجمعات وحفظ المسافات والحفاظ على النظافة الشخصية وغيرها من الإجرءات التي تكفل بيئة صحية آمنة لأبنائنا الطلبة و بما يتوافق والتعليمات التي أصدرتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

أفكارك وتعليقاتك