الحكومة الفلسطينية تفرض الإغلاق الشامل على الضفة الغربية مدة خمسة أيام لكسر سلسلة كورونا

الحكومة الفلسطينية تفرض الإغلاق الشامل على الضفة الغربية مدة خمسة أيام لكسر سلسلة كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 يوليو 2020ء) - أعادت الحكومة فرض إجراءات وقيود جديدة على الضفة الغربية في ظل تفشي فيروس كورونا.

وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم تمديد إغلاق المحافظات وتقييد الحركة والتنقل لمدة خمسة أيام أخرى ابتداء من صباح يوم غد الأربعاء​​​.

وقال ملحم في مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء : " هذه الإجراءات جاءت لكسر سلسلة وباء كورونا".

وأضاف ملحم "سيسمح خلال الفترة المعلنة بفتح محلات السوبرماركت، والمخابز، والصيدليات".

وتابع :" البنوك ستعمل وفق إجراءات الطوارئ، وأن نقل المواد الغذائية والزراعية بين المحافظات سيكون وفق شروط السلامة المشددة".

وأشار إلى مباشرة بتفعيل لجان الطوارئ المحلية في جميع المحافظات الفلسطينية لحماية المواطنين والتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الصحية مع العمل على صياغة ميثاق شرف وطني لمنع إقامة الأعراس وبيوت العزاء.

(تستمر)

واكد على عدم إقامة الأعراس أو بيوت العزاء أو أية احتفالات لمناسبة إعلان نتائج الثانوية العامة.

وأوضح ملحم "أن تشديد الإجراءات سيتلازم مع تشديد العقوبات والغرامات المالية أو بالإغلاق أو بالحبس بحق المخالفين لشروط السلامة العامة".

ودعا الفلسطينيين داخل الخط الأخضر إلى الامتناع عن زيارة الضفة خلال الفترة الحالية مشيرا إلى استمرار العمل بإجراء الفحوصات وفق البروتوكول الصحي المتبع.

يشار إلى أن إجراءات الحكومة جاءت في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا الذي بلغ 5092 إصابة مع وصول عدد الوفيات إلى 22 وفاة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك