السودان..​​​. استئناف دولاب العمل في مؤسسات الدولة تدريجيا غدا

السودان..​​​. استئناف دولاب العمل في مؤسسات الدولة تدريجيا غدا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يوليو 2020ء) أعلن وزير شؤون مجلس الوزراء بالسودان، عمر بشير مانيس، قرارا بعودة دولاب العمل للوزارات والمؤسسات الحكومية، تدريجيا بدءا من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 3 بعد الظهر، بنسبة 30 بالمائة إلى 50 بالمئة من الطاقة البشرية الكلية لمؤسسات الدولة مع مراعاة بالضوابط الصحية ضد فيروس كورونا.

وجاء في بيان صحفي، صادر من مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء: " وزير شؤون مجلس الوزراء، عمر بشير مانيس قرارا اليوم (الثلاثاء)، بشأن مواقيت وضوابط العمل في ظل الطوارئ الصحية وذلك في إطار العودة التدريجية للعاملين بالدولة وتمشيا مع موجهات اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالبلاد".

وأعلن الوزير السوداني من خلال البيان، أن" مواقيت العمل بالقطاع العام الوزارات الاتحادية والوحدات التابعة لها بولاية الخرطوم، ستكون اعتبارا من يوم الغد (الأربعاء) من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر"، مشيرا إلى، أن" يتولى السادة الوزراء ورؤساء الوحدات اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسيير دولاب العمل بنسبة 30 بالمائة إلى 5 بالمئة من منسوبي الوزارة أو الوحدة مع مراعاة الضوابط الصحية اللازمة".

(تستمر)

وكان اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالبلاد قد أعلنت قبل أيام بالبدء العودة التدريجية الحياة الطبيعية بالعاصمة الخرطوم والمدن المجاورة لها بدءا من يوم الغد الأربعاء الثامن من تموز/ يوليو الجاري، بتقليل ساعات حظر التجوال من الساعة السادسة صباحا الى السادسة مساءا بدلا من الساعة الثالثة من بعد الظهر.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية اليوم الثلاثاء أن إجمالي الإصابات بمرض كوفيد 19 بلغ 9997 إصابة، بزيادة 103 إصابة جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات 622 بزيادة 6 وفيات جديدة، فيما أشارت إلى شفاء 135 ليصبح إجمالي المتعافين يبلغ 5034 .

أفكارك وتعليقاتك