اليمن.. وصول 8 آلاف مسحة لفحص "كورونا" و15 طناً أدوية من "اليونيسف" إلى عدن

اليمن.. وصول 8 آلاف مسحة لفحص

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يوليو 2020ء) وصلت، يوم الثلاثاء، شحنة أدوية ومستلزمات طبية خاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، عن وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السكان، الناطق الرسمي للجنة العليا للطوارئ د.

(تستمر)

إشراق السباعي، قولها إن "الشحنة تحتوي على 8 آلاف مسحة لفحص كورونا المستجد، و15 طناً من الأدوية الخاصة بمجابهة الفيروس، إضافة إلى أدوات للصحة والسلامة المهنية للكادر الطبي والتمريضي".

وأشارت إلى "توزيع الشحنة على المحافظات المحررة (الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية)"، مؤكدةً "سيكون للمساعدات الواصلة الدور الإيجابي في إجراء فحوصات الـ (بي سي آر)".

وثمنت السباعي، "جهود ودعم اليونيسف للقطاع الصحي في اليمن ورفده بالأدوية والمستلزمات الطبية في مختلف المراحل والظروف لاسيما المرحلة الراهنة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا".

ودعت المسؤولة الحكومية، منظمتا اليونيسف والصحة العالمية وبقية المنظمات، إلى "تقديم مزيد من الدعم للقطاع الصحي لتتمكن الفرق الطبية من القيام بواجبها في مواجهة الوباء".

أفكارك وتعليقاتك