إيطاليا تعيد 125 بنغاليا وصلوا بالطائرة من قطر

إيطاليا تعيد 125 بنغاليا وصلوا بالطائرة من قطر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 يوليو 2020ء) حظرت السلطات الإيطالية خروج 125 مواطناً بنغلاديشياً من مطار "فيوميتشينو" في روما كانوا قد وصلوا من العاصمة القطرية الدوحة، بحسب ما أفادت مصادر مطلعة في المطار للصحفيين.

وهبطت الأربعاء في "فيوميتشينو" رحلة جوية من قطر كان بعض ركابها من رعايا بنغلاديش​​​. وبعد منعهم من مغادرة الطائرة، سيعودون إلى الدوحة في نفس الرحلة. ويجب فحص الركاب الآخرين للكشف عن الفيروس التاجي، وبعد ذلك سيتم حجرهم صحيا أيضا.

و ناشد وزير الصحة الإيطالي روبرتو اسبيرانزا ، اليوم الأربعاء، المفوضة الأوروبية للصحة ستيلا كيرياكيدس ونظيره الألماني ينس شبان العمل معا لوضع " إجراءات وقائية صارمة " داخل الاتحاد الأوروبي للدول غير الأوروبية ودول شنغن .

(تستمر)

ووفقا لسبيرانزا، فإن هذا ضروري "لاحتواء العدوى من بؤر المنشأ الخارجية".

أعلنت إيطاليا أمس تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة من بنغلاديش، وذلك بعد تسجيل ارتفاع حاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا بين المُهاجرين البنغال في روما.

وقال وزير الصحة روبرتو اسبيرانزا إن القرار جاء بعد رصد عدد كبير من حالات الإصابة بين 225 راكباً وصلوا إلى روما قادمين من دكا. وأفاد مفوض الصحة في لاتسيو، بأنه تم التأكّد من إصابة 36 شخصاً من إجمالي 225 راكباً. وأنه سيتم إخضاع جميع الواصلين للعزل لمدة أسبوعين. وتطبق إيطاليا مثل هذه القواعد على جميع الوافدين من خارج منطقة شنغن الأوروبية.

وقال اسبيرانزا إن الحظر على الرحلات الجوية من بنغلاديش سوف يستمر لمدة أسبوع، مضيفاً إن الحكومة سوف تعمل في الوقت نفسه على وضع قواعد أكثر صرامة لوصول الوافدين من خارج منطقة شنغن.

أفكارك وتعليقاتك