الاستخبارات الصربية تعتقل مواطنين إسرائيليين لمشاركتهم بأعمال الشغب في البلاد- إعلام

(@FahadShabbir)

الاستخبارات الصربية تعتقل مواطنين إسرائيليين لمشاركتهم بأعمال الشغب في البلاد- إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 يوليو 2020ء) اعتقلت وكالة الاستخبارات الصربية، مواطنين إسرائيليين ، شاركا في الاحتجاجات العنيفة.

وقالت صحيفة " فيتشيرنايا نوفوستي" نقلا عن مصدر: "احتجزت عناصر وكالة الاستخبارات الصربية، يوم أمس مواطنين إسرائيليين وهما، رومان ليفين، البالغ من العمر 21 عامًا، وارتور فورمان، الذين شاركا في أعمال الشغب أمام مجلس البرلمان الصربي، حيث هاجم مثيرو الشغب الشرطة بالحجارة والنيران والزجاجات​​​.

ووفقا لمعطيات المصدر، فقد ألقي القبض عليهما عندما حملوا أكياسًا من الحجارة ودفعوا الحاوية لإشعال النار فيها.

هذا وولد ليفين في أوكرانيا ووصل إلى صربيا في 19 حزيران/ يونيو، أما فورمان، وهو مواطن من قيرغيزستان، وصل إلى صربيا في 3 تموز / يوليو.

(تستمر)

ونشرت الصحيفة صور وثائقهما الشخصية.

وأفادت وسائل إعلام صربية، في وقت سابق، اعتقال مواطنًا أوكرانيا مرتبطًا بشركة عسكرية أميركية خاصة "بلاكووتر ".

ووقعت أعمال مناهضة للحكومة في عدد من المدن الصربية، ليلة يوم الاربعاء، كما سابقتها.

وأعرب المتظاهرون عن عدم رضاهم عن الوضع الوبائي الحالي في البلاد، وإجراءات السلطات لمواجهة انتشار الجائحة، وطالبوا بتوفير معلومات "صادقة" حول ضحايا فيروس (كوفيد-19)، وانتقدوا سياسات رئيس البلاد، ألكسندر فوتشيتش.

ووفقا لمعطيات خدمة الإسعاف، أصيب 36 شخصا بجروح مختلفة نتيجة أعمال الشغب في العاصمة الصربية ليلية يوم الأربعاء ، بينهم 19 من ضباط الشرطة. ووعدت وزارة الداخلية بالإبلاغ عن عدد المعتقلين يوم الخميس. وقدر نائب عمدة، بلغراد جوران فيسيتش، الأضرار فقط من الليلة الأولى من أعمال الشغب بـ 127 ألف يورو.

أفكارك وتعليقاتك