" الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة" ينظم العديد من المبادرات التطوعية عن بعد خلال شهرين

" الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة" ينظم العديد من المبادرات التطوعية عن بعد خلال شهرين

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 يوليو 2020ء) نفذت جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، العديد من المبادرات التطوعية خلال شهري مايو ويونيو الماضيين شملت دراسة سلوك التطوع في المجتمع الإماراتي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة و أفراد المجتمع، بالإضافة إلى تدريب عدد من الطالبات المتطوعات من مختلف المؤسسات الجامعية.

كما نظمت مجموعة من المحاضرات التثقيفية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، والهادفة إلى دعم وتشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية، فضلا عن تقديم الدعم المادي والمعنوي ومساعدة الأمهات المرضعات بالتنسيق مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى إيجاد الحلول لمشكلة توقف إنتاج بعض أجهزة ومستلزمات الرضاعة من خلال تقديم خدمات البيع والتأجير للأجهزة.

(تستمر)

وأكدت سعادة المهندسة خولة عبد العزيز النومان رئيس جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، أن المبادرات والبرامج التي أطلقتها الجمعية خلال الشهرين الماضيين تسعى الى رفع مستوى الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم الرضاعة الطبيعية وتشجيع ودعم والأمهات على الالتزام بها.

واشارت الى قيام الجمعية خلال نفس الفترة بنشر أكثر من 37 منشورا و 10 مواد فلمية توعوية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت تقديم نصائح وإرشادات عن طرق تعزيز جهاز المناعة لدى الأمهات والأطفال، بالإضافة إلى منشورات عن الأيام الصحية العالمية وتخريج 8 متدربات من برنامج مرشدات الرضاعة الطبيعية.

أفكارك وتعليقاتك