وزير الصحة الجزائري: الإصابات بـ"كورونا" في العاصمة تجاوزت قدرة استيعاب المستشفيات

وزير الصحة الجزائري: الإصابات بـ"كورونا" في العاصمة تجاوزت قدرة استيعاب المستشفيات

الجزائر، 10 يوليو-( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - شدد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في الجزائر، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الجمعة، في لقاء جمعه مع مسيريى مستشفيات العاصمة على ضرورة العمل من أجل توسيع الطاقة الاستيعابية، لجميع المراكز الصحية بالموازاة مع ارتفاع عدد المصابين بكوفيد 19.

وقال الوزير خلال اجتماع طارئ مع مسيري المؤسسات الاستشفائية لولاية الجزائر حسب ما نقلته الإذاعة الوطنية ، أنه "بعد تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي تجاوز قدرة استيعاب الأسرة بمؤسسات الولاية وإرهاق مستخدمي الصحة بهذه الهياكل، فإن الأمر يستدعي وضع إمكانيات خاصة بغية تحسين التكفل بالمرضى والاستعداد لتجنيد مصالح إضافية للرفع من قدرة الاستيعاب".

(تستمر)

ودعا بن بوزيد إلى ضرورة "تعزيز الإمكانيات في الميدان بغية الرفع من قدرة التكفل ومواجهة الاكتظاظ الذي قد تواجهه المصالح الموجهة للتكفل بكوفيد-19"​​​.

كما ألح وزير الصحة على ضرورة "الرفع من قدرة استيعاب الأسرة الاستشفائية والإنعاش على مستوى هذه الهياكل مع دعمها بالتجهيزات والمستخدمين وفتح مصالح أو مؤسسات أخرى إن اقتضى الأمر"، مجددا حرصه على "دعم الفرق الطبية وشبه الطبية التي توجد في الواجهة وتعاني من إرهاق وإجهاد منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وذلك بإشراك كل المستخدمين".

ويذكر أن عدد الإصابات بوباء "كوفيد19 في الجزائر بلغ 17808، فيما بلغت الوفيات 988 حسب آخر حصيلة لوزارة الصحة.

أفكارك وتعليقاتك