رئيس وزراء العراق يمنح قوات الأمن صلاحية إطلاق النار على المتجاوزين في منفذ مندلي مع إيران

رئيس وزراء العراق يمنح قوات الأمن صلاحية إطلاق النار على المتجاوزين في منفذ مندلي مع إيران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يوليو 2020ء) أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، أنه خول القوات الأمنية بإطلاق النار على "المتجاوزين" في منفذ مندلي الحدودي مع ايران.

وأكد الكاظمي، في تصريح للصحافيين خلال زيارته المنفذ اليوم، أن الحرم الجمركي سيكون تحت حماية قوات عسكرية ولديها الحق بإطلاق النار على كل متجاوز"​​​.

(تستمر)

وأضاف "النقطة الثانية هم الأشباح الموجودين في الحرم الكمركي ، وهذه رسالة والسيد مدير الكمارك موجود وعندك صلاحيات البحث عن الأشباح (في إشارة للفاسدين) الذي يستفز ويبتز التاجر الوطني العراقي، هذا المال مال الشعب وليس مال الفاسدين.

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، اليوم السبت ، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أعاد افتتاح منفذ مندلي الحدودي للتبادل التجاري الجزئي مع جمهورية إيران الإسلامية.

وقالت الهيئة في بيان، إن الكاظمي "منح صلاحيات إلى السيد رئيس هيئة المنافذ الحدودية لمحاربة الفاسدين وملاحقتهم في كافة المنافذ الحدودية".

وأعلن العراق، في آذار/مارس الماضي، إغلاق المنافذ البرية مع ايران (الشلامجة، الشيب، زرباطية، المنذرية، مندلي)، أمام حركة التبادل التجاري لمنع تفشي وباء "كوفيد- 19".

أفكارك وتعليقاتك