دبي تعتمد حزمة مالية بقيمة 408 ملايين دولار لمساعدة القطاع الخاص على تجاوز تداعيات كورونا

دبي تعتمد حزمة مالية بقيمة 408 ملايين دولار لمساعدة القطاع الخاص على تجاوز تداعيات كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 يوليو 2020ء) اعتمد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، الشيخ حمدان بن محمد، اليوم السبت، حزمة تحفيزية بقيمة 1.5 مليار درهم (حوالي 408 ملايين دولار أميركي)، وذلك لمساعدة شركات القطاع الخاص في تجاوز تداعيات انتشار فيروس "كورونا"​​​.

وأوضح الشيخ حمدان بن محمد، عبر "تويتر"،  أن مجموع الحزم التحفيزية المقدمة من قبل حكومة الإمارة وصل إلى 6.3 مليار درهم (1.72 مليار دولار).

وقال، "نهدف إلى تعزيز سيولة الشركات ودعم استمرارية أعمالها والتخفيف من تكلفة ممارسة الأعمال وتسهيل الإجراءات".

وتم اعتماد، ضمن الحزمة، استرداد المنشآت الفندقية والمطاعم لنصف قيمة رسم مبيعات الفنادق البالغ 7 بالمئة، للفترة من تموز/يوليو حتى كانون الأول/ديسمبر 2020؛ بالإضافة إلى استرداد نصف قيمة رسم "درهم السياحة"، وتمتد حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر المقبل.

(تستمر)

كما وجه الشيخ حمدان بن محمد بالإسراع في دفع المستحقات المالية للمقاولين، وكذلك رد جميع الضمانات المالية لأنشطة التشييد والبناء المرتبطة بالرخص التجارية المودعة لديها؛ على أن يتم استبدالها بنظام آخر يضمن جميع حقوق الأطراف المتعاقدة.

واعتمدت دبي مبادرة إلغاء الغرامات وإعفاء المدارس الخاصة من رسوم تجديد التراخيص التجارية والتعليمية، حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأعرب ولي عهد دبي عن ثقته في مرونة ومتانة الاقتصاد المحلي؛ مؤكدا الوقوف إلى جانب القطاع الخاص لتجاوز هذه المرحلة بسرعة كبيرة.

وختم الشيخ محمد قائلا، "حريصون على عودة الأعمال لطبيعتها بأسرع وقت؛ ونؤكد مواصلة التزامنا لدعم كافة القطاعات الاقتصادية".

وكانت دبي، كباقي إمارات دولة الإمارات المتحدة، تأثرت بشكل كبير بتداعيات انتشار فيروس "كورونا"، الذي عطل عجلة النمو الاقتصادي، الذي يعتمد بشكل كبير على القطاع السياحي.

واتخذت الإمارة، بوقت سابق، قرارا بعودة الحياة إلى طبيعتها؛ وقامت، في 7 تموز/يوليو الجاري، برفع التعليق على الطيران التجاري، وعودة السياحة.

أفكارك وتعليقاتك