244 طالبا وطالبة يلتحقون بالفصل الدراسي الصيفي بجامعة محمد الخامس أبوظبي

244 طالبا وطالبة يلتحقون بالفصل الدراسي الصيفي بجامعة محمد الخامس أبوظبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 يوليو 2020ء) التحق 244 طالبا وطالبة من جامعة محمد الخامس أبوظبي بالفصل الصيفي للعام الأكاديمي 2019-2020 ابتداء من 31 مايو الماضي لدراسة 11 مساقا وذلك عبر منصات التعليم عن بعد المعتمدة من وزارة التربية والتعليم.

وسجلت الجامعة ارتفاعا ملحوظا في اعداد الطلبة المسجلين في الفصل الصيفي مقارنة بالعام الأكاديمي الماضي وبنسبة تتجاوز 30 في المائة.

وقال الدكتور خالد الظاهري اليبهوني مدير الجامعة بالإنابة إن تجربة دولة الإمارات الرائدة في تطبيق نظام التعليم عن بعد وفق أفضل المعايير العالمية وحرصها على توفير كافة التسهيلات لضمان قدرة الجامعات على مواصلة العملية التعليمية جاءت نتيجة رؤية القيادة الرشيدة التي حرصت على توفير بنية تحتية متطورة مكنت جامعات الدولة من الـتأقلم في ظرف قياسي مع متطلبات التعليم الافتراضي.

(تستمر)

وأضاف إن قدرة دولة الإمارات على ضمان استمرارية العملية التعليم في ظل الظروف الراهنة يؤكد مرونة منظومتها التعليمية ومدى تطورها مشيرا إلى أن نجاح تجربة التعليم عن بعد فتح المجال أمام الطلبة للاستفادة من الإمكانيات التي يقدمها التعليم الافتراضي لمواصلة مسيرتهم الدراسية خلال الفصل الصيفي.

وحرصت الجامعة على توفير أكبر عدد من المساقات لتلبية احتياجات الطلبة الذين يرغبون في استكمال مسيرتهم الدراسية في الوقت المحدد.

أفكارك وتعليقاتك