موسكو تعرب عن قلقها الشديد إزاء التفاقم الشديد للوضع على الحدود الأرمنية الأذربيجانية

موسكو تعرب عن قلقها الشديد إزاء التفاقم الشديد للوضع على الحدود الأرمنية الأذربيجانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 يوليو 2020ء) أعربت موسكو، اليوم الإثنين، عن قلقها الشديد إزاء التفاقم الشديد للوضع على الحدود الأرمنية الأذربيجانية، وأنها مستعدة لتقديم المساعدة اللازمة لتحقيق استقرار الوضع.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: "تعرب وزارة الخارجية الروسية عن قلقها البالغ بشأن تفاقم الوضع على الحدود الأرمنية الأذربيجانية في 12 تموز/يوليو​​​. ووفقا للمعلومات الواردة، تستمر الأعمال العدائية. ويتم استخدام المدفعية. وهناك قتلى وجرحى. ونعرب عن تعازينا لأسر وأقارب الضحايا".

وأضافت الوزارة "نحث الأطراف المتحاربة على ضبط النفس والالتزام الصارم بوقف إطلاق النار. ومن جانبها فإن وزارة الخارجية الروسية مستعدة لتقديم المساعدة اللازمة لتحقيق الاستقرار في الوضع".

(تستمر)

وشدد البيان على أن موسكو تعتبر حدوث التصعيد غير مقبول لأن هذا يهدد أمن المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن اشتباكا مسلحا وقع يوم أمس الأح، على الحدود بين منطقة توفوز الأذربيجانية ومنطقة تافوش الأرمنية. وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية قيام الجيش الأرمني بقصف مواقعها. ووفقا للمعلومات الواردة من باكو، لقي ثلاثة جنود أذريين مصرعهم ، كما تكبد الجيش الأرمني خسائر أيضا. بالمقابل ذكرت وزارة الدفاع الأرمنية أن القوات الأذربيجانية حاولت بدعم مدفعي، الاستيلاء على نقطة أرمنية محصنة. وبحسب يريفان، تكبدت أذربيجان خسائر، بينما لم تتكبد أرمينيا أي خسائر.

أفكارك وتعليقاتك