نجاة مدير أمن ميناء المعلا بتفجير عبوة ناسفة لدى مرور سيارته في خور مكسر شرقي عدن

نجاة مدير أمن ميناء المعلا بتفجير عبوة ناسفة لدى مرور سيارته في خور مكسر شرقي عدن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 يوليو 2020ء) نجا مسؤول أمني يمني، اليوم الاثنين، من محاولة اغتيال في عدن جنوب اليمن.

وأبلغ مصدر في السلطة المحلية بمدينة عدن، وكالة سبوتنيك، بأن "عبوة ناسفة انفجرت بسيارة مدير أمن ميناء المعلا، النقيب محسن السروري، أثناء مروره جوار مبنى المالية في مديرية خور مكسر شرق عدن"​​​.

وأضاف أن النقيب السروري وأحد مرافقيه وشخص ثالث تعرضوا لإصابات طفيفة جراء الانفجار، فيما تضررت سيارة المسؤول الأمني.

وشهدت عدن، بأوقات سابقة، سلسلة اغتيالات طالت شخصيات سياسية ورجال دين وقيادات أمنية وحزبية في المحافظة التي تتخذها الحكومة اليمنية الشرعية عاصمة مؤقتة بعد سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثيين" على العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات قبل نحو ست سنوات.

(تستمر)

واغتيل إمام مسجد الرحمة الشيخ عارف الصبيحي بمديرية المنصورة في الرابع والعشرين من كانون الثاني/يناير 2018، والعقيد هادي راشد صالح نائب مدير أمن بير فضل في الحادي عشر من شباط/فبراير من العام نفسه، وذلك بعد نحو أسبوع واحد من اغتيال العقيد فهمي الحكمي الضابط في البحث الجنائي.

وبوقت سابق نجا القيادي في التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمون) بعدن وعضو المجلس المحلي بمديرية المعلا، عرفات حزام محمد أحمد، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة انفجرت في سيارته قبيل لحظات من خروجه من منزله في المديرية، سبقها بأسبوع محاولة اغتيال مماثلة استهدفت القيادي في تجمع الإصلاح بعدن الدكتور عارف أحمد علي، بعبوة ناسفة زرعت في سيارته، أسفرت عن إصابته وبتر قدم نجله.

أفكارك وتعليقاتك