وكالة الإمارات للفضاء ترجئ إطلاق "مسبار الأمل" إلى المريخ حتى فجر 17 يوليو

(@FahadShabbir)

وكالة الإمارات للفضاء ترجئ إطلاق "مسبار الأمل" إلى المريخ حتى فجر 17 يوليو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 يوليو 2020ء) أعلنت وكالة الإمارات للفضاء، ومركز محمد بن راشد للفضاء، اليوم الثلاثاء، تأجيل موعد إطلاق "مسبار الأمل" في مهمة استكشاف المريخ، المقرر غدا، إلى فجر الجمعة القادم بتوقيت الدولة.

ووفقا للصفحة الرسمية لمكتب الاتصال لحكومة الإمارات، فإن الإطلاق سيكون تمام الساعة 12:43 بعد منتصف الليل بتوقيت دولة الإمارات، (16 يوليو 2020، في تمام الساعة 08:43 مساء بتوقيت غرينتش)؛ وذلك من مركز "تانيغاشيما" الفضائي في اليابان​​​.

وتم تأجيل الموعد، بالتعاون والتشاور مع شركة "ميتسوبيشي" للصناعات الثقيلة المسؤولة عن صاروخ الإطلاق؛ وذلك نظرا للظروف الجوية في مكان الإطلاق، بحسب الصفحة الرسمية لوكالة الإمارات للفضاء.

ومن المخطط أن يصل المسبار إلى المريخ بحلول عام 2021، تزامنًا مع ذكرى مرور خمسين عاماً على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، في العام 1971.

(تستمر)

ويجري التخطيط والإدارة والتنفيذ لمشروع المسبار على يد فريق إماراتي يعتمد أفراده على مهاراتهم واجتهادهم لاكتساب جميع المعارف ذات الصلة بعلوم استكشاف الفضاء وتطبيقها.

تهدف المهمة إلى بناء موارد بشرية إماراتية عالية الكفاءة في مجال تكنولوجيا الفضاء، وتطوير المعرفة والأبحاث العلمية والتطبيقات الفضائية التي تعود بالنفع على البشرية، والتأسيس لاقتصاد مستدام مبني على المعرفة، وتعزيز التنويع وتشجيع الابتكار، وغيرها.

أفكارك وتعليقاتك