موسكو قلقة إزاء إطلاق النار على الحدود الأرمنية – الأذربيجانية وتدعو لضبط النفس – بيسكوف

موسكو قلقة إزاء إطلاق النار على الحدود الأرمنية – الأذربيجانية وتدعو لضبط النفس – بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 يوليو 2020ء) عبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، عن قلق الكرملين الشديد إزاء إطلاق النار على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان، داعيا الطرفين إلى ضبط النفس ووقف إطلاق النار.

وقال بيسكوف للصحفيين: "يساورنا قلق عميق إزاء إطلاق النار على الحدود الأرمنية الأذربيجانية​​​. ونحث الطرفين على ضبط النفس والامتثال لالتزاماتهما بموجب وقف إطلاق النار".

وأضاف بيسكوف، ردا على سؤال حول كيفية تقييم الكرملين للوضع على حدود هذه الدولتين: "لقد أعلنا في روسيا، عن ذلك بالفعل على مستويات مختلفة، ونحن على استعداد لبذل جهود الوساطة لحلها كرئيس مشارك لمجموعة مينسك. تعلمون أنه كانت هناك اتصالات هاتفية مكثفة بين وزير الخارجية (سيرغي) لافروف ونظيريه من باكو ويريفان.

(تستمر)

لذلك مرة أخرى نحث الجانبين على ضبط النفس ".

هذا واستمر الاشتباك الذي بدأ في الـ12 من تموز/يوليو الجاري، على الحدود الأرمنية الأذربيجانية ثلاثة أيام، في منطقتي توفوز وتافوش المجاورتين، اللتين تقعان على الحدود مع جورجيا وتقعان على بعد مئات الكيلومترات من ناغورني- قره باخ، غير المعترف بها، حيث الوضع هادئ الآن. ويوجد في مكان القصف مواقع عسكرية منتشرة بالقرب من قرية موفسيس. ووفقا لـ باكو، فقد قتل ستة جنود أذربيجانيين، بينهم جنرال. وذكر الجانب الأرمني أن شرطيين وثلاثة عسكريين أصيبوا ولم يسقط أي قتلى. وتلقي أذربيجان وأرمينيا اللوم بالقصف على بعضهما البعض. وأعرب عدد من الدول والمنظمات الدو

لية عن قلقها إزاء الوضع على الحدود الأرمينية الأذربيجانية ودعت الطرفين إلى الحوار. وقالت وزارة الخارجية الروسية إنها مستعدة لمساعدة باكو ويريفان على استقرار الوضع.

أفكارك وتعليقاتك