مؤكدة مواصلة حماية أمنها وسيادتها.. بكين: لا نخشى عقوبات واشنطن

مؤكدة مواصلة حماية أمنها وسيادتها.. بكين: لا نخشى عقوبات واشنطن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 يوليو 2020ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونينغ، إن بلادها لا تخشى العقوبات الأمريكية بسبب الوضع في بحر الصين الجنوبي.

وقالت تشونينغ، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: " فيما يخص بحر الصين الجنوبي، ستواصل الصين حماية أمنها وسيادتها وحقوقها ومصالحها المشروعة، بالإضافة الى التعاون الودي مع دول المنطقة ".

وأضافت الدبلوماسية الصينية " تأمل الصين في ألا تمضي الولايات المتحدة الأميركية أبعد من ذلك في الطريق الخاطئ، وأنها ستتصرف كدولة كبيرة مسؤولة". مؤكدة على ان " الصين لا تخشى العقوبات".

الى ذلك، صرح مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية، ديفيد ستيلويل، أن واشنطن لا تستبعد إمكانية فرض عقوبات جديدة على الصين بسبب الوضع في بحر الصين الجنوبي.

(تستمر)

وتتنازع الصين ودول في منطقة آسيا والمحيط الهادئ على مدى عقود حول الانتماء الإقليمي للعديد من الجزر في بحر الصين الجنوبي، والتي اكتشف فيها احتياطيات هيدروكربونية كبيرة. نحن نتحدث في المرتبة الأولى عن أرخبيل سيشا (جزر باراسيل) ،وجزر نانشا (سبراتلي) وهوانغيان (سكاربورو ريف) وغالبًا مايصبح الوضع في هذه المنطقة معقدًا بسبب مرور السفن الحربية الأميركية والتي وفقًا لوزارة الخارجية الصينية، تنتهك القانون الدولي وتقوض سيادة الصين وأمنها. ورغم احتجاجات بكين، أعلنت واشنطن ان الولايات المتحدة الأميركية ستبحر حيثما يسمح القانون الدولي بذلك.

أفكارك وتعليقاتك