انضمام 310 شركات جديدة إلى مركز دبي المالي بحجم نمو قدره 25% عن العام الماضي

انضمام 310 شركات جديدة إلى مركز دبي المالي بحجم نمو قدره 25% عن العام الماضي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 يوليو 2020ء) أحصت حكومة دبي 2584 شركة نشطة بمركز دبي المالي بعد تسجيل 310 شركات جديدة بالمركز خلال النصف الأول من العام الجاري، لافتة إلى وجود ثقة كبيرة في المركز على الرغم من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العالم.

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم السبت، فقد بلغ عدد الشركات الجديدة المنضمة إلى مركز دبي المالي، في النصف الأول من العام الجاري 310 شركات، بزيادة قدرها 25 بالمئة عن العام الماضي؛ ليرتفع عدد الشركات النشطة في المركز إلى 2584​​​.

واعتبر المكتب أن ذلك يعكس إنجازا كبيرا في وقت يعاني فيه العالم من تداعيات أزمة جائحة "كوفيد-19"، مع مواصلة القطاع المالي والقطاعات المبتكرة ذات الصلة وضع ثقتها في دبي.

(تستمر)

وقال نائب حاكم دبي، رئيس مركز دبي المالي العالمي، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد، إن "قدرة المركز على مواصلة النمو، رغم التحديات الناجمة عن وباء كوفيد 19، الذي اجتاح العالم، وترك تأثيرات سلبية جسيمة على أكبر اقتصاداته، شهادة عالمية جديدة على الأساس المتين الذي يقوم عليه مركز دبي المالي العالمي، وبرهان واضح لامتلاكه الأدوات والمقومات التي تضمن استعداده لمواجهة مختلف الظروف، وتمكنه من الوقوف بصلابة في وجه الأزمات".

وأضاف، "سنواصل الحوار والعمل مع جميع شركائنا على اختلاف أحجام أعمالهم، لرصد وتقديم مزيد من الحلول المبتكرة، لاجتياز كافة الصعوبات تأكيداً على دور المركز كمحور رئيس للأنشطة المالية في المنطقة".

ويضم المركز 820 شركة تعمل بقطاع المال، بزيادة 22 بالمئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي؛ وزيادة 11 بالمئة، مقارنة بالسنة المالية 2019.

انضمت 87 شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية إلى منظومة الابتكار والتكنولوجيا المتميزة في المركز، ليرتفع عدد شركات التكنولوجيا المالية المُسّجلة والمُرخّصة بنسبة 74 بالمئة، مقارنة بالنصف الأول من العام 2019.

وشهد المركز المالي انضمام عدد من شركات الخدمات المالية المتميزة، من بينها "تاتا" لإدارة الأصول، ومجموعة "سامبا" المالية، و"غازبروم بانك"، و"فندينج سوق"، و"بروكفيلد برايفت كابيتال" و"ديسيمل فاكتور الشرق الأوسط"؛ في حين أسست شركات "ريبل" و"كوفاكس الشرق الأوسط المحدودة" مكاتب جديدة لها في المركز.

وكان المركز المالي أطلق، بوقت سابق، حزماً تحفيزية متكاملة، لدعم الشركات من المتعاملين خلال أزمة "كوفيد 19"؛ بما ينسجم مع برامج ومبادرات حكومة دبي في هذا الإطار.

أفكارك وتعليقاتك