موسكو تدعو برلين لإجراء مشاورات حول الأمن السيبراني - الخارجية

موسكو تدعو برلين لإجراء مشاورات حول الأمن السيبراني - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 يوليو 2020ء) صرح المبعوث الخاص للرئيس الروسي، لشؤون التعاون الدولي في مجال أمن المعلومات، مدير إدارة أمن المعلومات الدولية بوزارة الخارجية الروسية، أندريه كروتسكيخ ، اليوم الاثنين، بان موسكو تعرض على برلين إجراء مشاورات بشأن الأمن السيبراني ، الأمر الذي سيساعد على معالجة العديد من المطالبات.

وذكر كروتسكيخ في مقابلة لمجلة " ميجدونارونايا جيزن"( الحياة الدوللية") الروسية، معلقًا على ادعاءات برلين لموسكو بشأن الهجمات الإلكترونية المزعومة على البرلمان الألماني (البوندستاغ) في عام 2015 ، أن الجانب الروسي عرض عدة مرات على الألمان إجراء مشاورات حول موضوع أمن المعلومات، بما في ذلك في عام 2018​​​.

وقال بهذا الخصوص إن " برلين أحبطت من جانب واحد المشاورات الوزارية رفيعة المستوى بين روسيا وألمانيا بين بشأن أمن المعلومات المخطط لها، وتواصل باستمرار وعن قصد وتحت ذرائع مختلفة ، التهرب من استئناف هذه التنسق المفيد من التفاعل ، والذي سيكون من الممكن حل جميع المسائل في إطارها، ونقل المعلومات ، وإجراء محادثات".

(تستمر)

وخلص مدير إدارة أمن المعلومات الدولية إلى القول " نعتبر أنه من الملح للغاية استئناف حوار واسع النطاق في إطار هذه الصيغة بمشاركة  خبراء الأمن السيبراني الدولي, وهذا سيسمح بتحييد مصدر إزعاج غير ضروري  في علاقاتنا الثنائية وتحويل التفاعل بشأن قضايا أمن المعلومات إلى مستوى عملي".

في نهاية أيار/مايو الماضي، أعلنت الخارجية الألمانية، عن استدعاء السفير الروسي لدى ألمانيا، سيرغي نيتشايف، حيث تم إبلاغه بأن مكتب المدعي العام الاتحادي لجمهورية ألمانيا الاتحادية قد أدرج على قائمة المطلوبين المواطن الروسي، ديمتري بادين للاشتباه في مشاركته في هجوم قراصنة على البوندستاغ في نيسان/أبريل-أيار/مايو 2015. وتخطط برلين لتفعيل نظام "العقوبات السيبرانية" ضد روسيا بسبب هذه القضية.

ودخل نظام العقوبات السيرانية للاتحاد الأوروبي حيز النفاذ في أيار/مايو 2019 ولم يطبق بعد. قد تشمل التدابير التقييدية المتوخاة في ظل هذا النظام تجميد الأصول، وكذلك حظر السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي. يتطلب فرض العقوبات موافقة بالإجماع من قبل جميع الدول الأعضاء.

أفكارك وتعليقاتك