النيابة العامة الروسية تعلن ست منظمات أميركية وواحدة بريطانية غير مرغوب فيها

النيابة العامة الروسية تعلن ست منظمات أميركية وواحدة بريطانية غير مرغوب فيها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 يوليو 2020ء) أعلنت النيابة العامة الروسية، اليوم الإثنين، ست منظمات غير حكومية من الولايات المتحدة وواحدة من المملكة المتحدة غير مرغوب فيها.

وجاء في بيان المكتب الصحفي لمكتب المدعي العام الروسي: " تشكل أنشطة هذه المنظمات تهديدًا لأمن روسيا"، في حين لم يحدد أي معلومات أخرى تتعلق بهذا القرار​​​.

وتشمل هذه القائمة 6 كيانات أميركيةـ "المنظمة العالمية للتحقيق في اضطهاد فالون غونغ"، و"التحالف للتحقيق في اضطهاد فالون غونغ في الصين"، و"المجلس العالمي لإنقاذ أتباع فالون غونغ المضطهدين"، و"أصدقاء فالون غونغ"، و"أطباء ضد النزع القسري للأعضاء"، و"جمعية ينابيع التنين البوذية وكذلك "جمعية فالون غونغ الأوروبية[المملكة المتحدة]"، على أنهم غير مرغوب فيها.

(تستمر)

وستضيف وزارة العدل الروسية كذلك هذه المنظمات غير الحكومية إلى القائمة الرسمية للمنظمات غير المرغوب فيها.

يذكر أن الصين حظرت الجماعة الدينية السياسية "فالون غونغ" منذ عام 1999 بسبب حالات الجنون والانتحار المتكررة من قبل أعضاء المنظمة، والاضطرابات النفسية، ورفض الرعاية الطبية بسبب الاعتقاد في "الشفاء بالمعجزة"، وكذلك "التعدي على النظام الدستوري للصين".

تعتبر السلطات الصينية الفالون غونغ طائفة استبدادية. بعد الحظر، حاولت الحركة مراراً الدفاع عن حقوقها. على سبيل المثال ، قام أنصار الطائفة مرارًا وتكرارًا بحرق أنفسهم في الاحتجاج، كما حاول الهاكر المتشددين بث برامجهم من خلال اختراق شبكة الأقمار الصناعية للتلفزيون الصيني الوطني.

أفكارك وتعليقاتك