وباء الطاعون لا يهدد روسيا ويجري علاج هذا المرض بنجاح - أخصائي الأمراض المعدية

وباء الطاعون لا يهدد روسيا ويجري علاج هذا المرض بنجاح - أخصائي الأمراض المعدية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 يوليو 2020ء) صرح كبير أخصائيي الأمراض المعدية بالوكالة الطبية البيولوجية الفيدرالية، رئيس قسم الأمراض المعدية في جامعة بيروغوف الوطنية الروسية للأبحاث الطبية، البروفيسور فلاديمير نيكيفوروف، بأن روسيا ليست مهددة بوباء الطاعون ، حيث أنه من الممكن أن يجري علاج هذا المرض بنجاح ، وأن الطاعون الدَّبْلي لا ينتقل من شخص لآخر.

وقال نيكيفوروف خلال مؤتمر صحفي عقد في وكالة الأنباء الوطنية: "إنه لا يوجد هناك شيء يهددنا، حيث أن مرض الطاعون يعد معروفا منذ قديم الأزل، وهو منتشر في العالم على نطلق واسع​​​. وهو موجود في الصين بشكل دائم، وفي منغوليا أيضا. بل وكان هناك تفشي هذا المرض في مدغشقر قبل ثلاث سنوات، وبلغ عدد حالات الإصابة به هناك أكثر من ألف حالة.

(تستمر)

وهذا المرض ليس غريبًا علينا . ولذلك، فإننا ننظر إليه بهدوء تام بسبب انه يعالج بشكل جيد ولا يمكن أن يكون هناك أي وباء اليوم"

وأشار إلى أن انتقال الطاعون الدَّبْلي من شخص لآخر أمر مستحيل ، كما أنه ليس مرضا معديًا.

وتم تأكيد الإصابة بالطاعون الدَّبْلي بين مربي الماشية في مدينة بيان- نور الواقعة في إقليم منغوليا الداخلية (جمهورية الصين الشعبية). وبالإضافة إلى ذلك ، تم الكشف عن الطاعون في غرب منغوليا حيث أصيب شخصان. وهذا في المنطقة المتاخمة لجمهورية ألتاي الروسية. ومن جانبه، أفاد المكتب الإعلامي للسفارة الروسية في أولان- باتور بان السلطات المنغولية اتخذت على الفور الإجراءات اللازمة ، وليس هناك ما يدعو للقلق.

أفكارك وتعليقاتك