إيران تسجل أعلى حصيلة وفيات إثر كوفيد-19 بعد نحو 3 شهور من تخفيف إجراءات الإغلاق

إيران تسجل أعلى حصيلة وفيات إثر كوفيد-19 بعد نحو 3 شهور من تخفيف إجراءات الإغلاق

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 يوليو 2020ء) سجلت إيران اليوم الثلاثاء أعلى حصيلة وفيات إثر وباء كوفيد-19، إذ أعلنت وزارة الصحة تسجيل 229 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تجاوز عدد الإصابات 278 ألف إصابة.

وتأتي هذه الأرقام بعد نحو 3 أشهر من تخفيف إجراءات الإغلاق في إبريل/ نيسان الماضي، بعد نحو شهرين من تفشي الوباء وإصابة عشرات الآلاف من المواطنين​​​. 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري في مؤتمر صحفي إنه "تم تسجيل 2625 حالة إصابة جديدة و229 حالة وفاة، وبلغ إجمالي الإصابات 278827، والوفيات 14634".

وأوضحت أن إجمالي عدد المتعافين بلغ 242351.

وتنقسم المدن الإيرانية إلى مدن في "حالة حمراء" وهي محافظات مازندران، فارس، آذربیجان شرقي، آذربیجان غربي، خراسان رضوي، البرز، خوزستان، لرستان، كلستان، کرمان، زنجان و ایلام، والتي تشهد العدد الأكبر من الإصابات، ومحافظات في "حالة إنذار"، وهي محافظات طهران، اصفهان، بوشهر، هرمزكان، قزوین، مرکزي، خراسان شمالي، خراسان جنوبي، همدان، سمنان، سیستان و بلوشستان، اردبیل، وکهكیلویه وبویر احمد في حالة الانذار.

(تستمر)

وكان أعلى رقم سابق للوفيات اليومية 221 وفقا لبيانات وزارة الصحة وتم تسجيله يوم 9 تموز/: يوليو الجاري.

وفي تصريحات للتلفزيون الإيراني الأسبوع الماضي، قال الرئيس حسن روحاني إن "أحد التقارير تشير إلى أن 25 مليون إيراني أصيبوا بالفيروس، ونقدر أن من 30 إلى 35 مليون شخص معرضين لخطر الإصابة بالفيروس".

وأشار روحاني إلى أن " الموجة الاولى من انتشار فيروس كورونا كانت مفاجاة لنا ولكن الموجة الثانية بدات من خلال اقامة الاجتماعات"، داعيا الشعب الإيراني إلى ضرورة تجنب الاجتماعات والالتزام بإجراءات الوقاية الصحية.

وتعد إيران واحدة من أكثر بلدان الشرق الأوسط تضررا من انتشار جائحة كورونا، إذ تضيف القيود والعقوبات الاقتصادية المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة من تحدياتها في مواجهة المرض.

أفكارك وتعليقاتك