إيران: الحرائق الأخيرة في إيران ليست مرتبطة بهجمات سيبرانية

إيران: الحرائق الأخيرة في إيران ليست مرتبطة بهجمات سيبرانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 يوليو 2020ء) أوضحت إيران، اليوم الخميس، أن الحرائق الأخيرة فيها ليست مرتبطة بهجمات سيبرانية، ولكن في الوقت ذاته البنى التحتية في البلاد تتعرق لآلاف الهجمات السيبرانية.

وجاء في بيان الخارجية الإيرانية: "البنى التحتية في البلاد تتعرض لآلاف الهجمات السيبيرانية يومياً ومنظوماتنا الدفاعية تحبط معظم هذه الهجمات والأعداء لم يحققوا أهدافهم الرئيسية منها"​​​.

وأضافت: "يجب الرد بشكل مناسب على هذه الجرائم وعلى انتهاك القوانين الدولية"، موضحا بأنه بما أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب "هو من يأمر بتنفيذ هذه الهجمات فإن الإدارة الأميركية ستكون هي المتهمة بأي هجوم على إيران مستقبلا"، مؤكدا أنه من حق إيران الدفاع عن نفسها بكل الوسائل المتاحة أمام الهجمات السيبرانية في حال وقوعها.

(تستمر)

وكانت إيران قد أعلنت قبل نحو أسبوع بأنه إذا ثبت تورط عناصر خارجية في انفجار منشأة "نطنز" النووية، فسيكون لذلك تبعات، وسوف يعلن عن مسبب الانفجار بعد استكمال التحقيق.

وتوالت عدة انفجارات وحرائق في الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الأسبوعين الماضيين، حيث انفجرت كبسولات غاز في عيادة طبية شمالي طهران أدت إلى مقتل وجرح العشرات.

كما اندلع حريق في محولة كهرباء في مدينة الأهواز جنوب إيران.

وضرب انفجار آخر شرق العاصمة طهران بالقرب من قاعدة "خُجير" للصواريخ وبالقرب من موقع بارشين العسكري.

وانفجر قسم في منشأة نطنز النووية القريبة من محافظة أصفهان وسط البلاد.

وأكد رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني، غلام رضا جلالي، يوم الجمعة الماضي، أن طهران لا تستبعد عملا تخريبيا من قبل مجموعات المعارضة أو هجوما سيبرانيا من قبل أميركا وإسرائيل، في انفجار منشأة "نطنز" النووية.

أفكارك وتعليقاتك