السلطات البلغارية تؤكد أن "تيار البلقان" سيكتمل بحلول عام 2021- الخارجية الروسية

السلطات البلغارية تؤكد أن "تيار البلقان" سيكتمل بحلول عام 2021- الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 يوليو 2020ء) أعلن مدير القسم الأوروبي الرابع في وزارة الخارجية الروسية، يوري بيليبسون، اليوم الخميس، أن بناء خط أنابيب غاز "تيار البلقان" (الجزء البلغاري من خط أنابيب غاز "التيار التركي") ، كما تؤكد السلطات البلغارية، سيكتمل بحلول 1 كانون الثاني/يناير 2021، وتستمر الاستعدادات لبناء محطة "بيلين" للطاقة النووية.

وقال الدبلوماسي في مقابلة مع وكالة " سبوتنيك" : "يسير بناء الفرع الثاني من "التيار التركي" عبر بلغاريا بالسرعة المخطط لها، ووفقًا لتأكيد الشركاء، سيتم الانتهاء منه بحلول 1 كانون الثاني/يناير 2021​​​. ويشرف رئيس وزراء البلاد بويكو بوريسوف، شخصيا على سير تنفيذ المشروع ويتفقد مواقع البناء بانتظام. على الرغم من وباء فيروس كورونا.

(تستمر)

.. ، فإن الاستعدادات جارية لبناء محطة "بيلين" للطاقة النووية " .

وأضاف بيليبسون: "في حزيران/يونيو ، وقعت شركة" روسآتوم "الحكومية و" فرام آتوم "الفرنسية و" جينرال إليكتريك" الأميركية مذكرة تعاون في إطار إجراءات اختيار مستثمر استراتيجي لمحطة الطاقة النووية. عموما، فإن آفاق التعاون مع بلغاريا في قطاع الطاقة تعتبر إيجابية للغاية" .

يذكر أنه سبق وتم إطلاق خط أنابيب الغاز "التيار التركي" في أوائل شهر كانون الثاني/ يناير. ويضم هذا الخط فرعين بسعة 15.75 مليار متر مكعب لكل منهما. ويخصص الفرع الأول لتوفير الغاز الروسي للمستهلكين الأتراك ، والثاني – لتزويد المستهلكين في دول جنوب وجنوب شرق أوروبا.

أفكارك وتعليقاتك