إيران.. 221 وفاة جديدة بوباء "كوفيد-19" في أعلى معدل منذ أسبوعين والإجمالي يتجاوز 15 ألفا

(@FahadShabbir)

إيران.. 221 وفاة جديدة بوباء "كوفيد-19" في أعلى معدل منذ أسبوعين والإجمالي يتجاوز 15 ألفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 يوليو 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الخميس، تسجيل 221 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في أعلى معدل وفيات يومي منذ أسبوعين وليتجاوز الإجمالي بذلك 15 ألف حالة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية سيما سادات لاري، في مؤتمر صحفي اليوم "إجمالي الوفيات بفيروس كورونا يبلغ 15074 حالة بعد تسجيل 221 وفاة جديدة خلال 24 ساعة، مشيرة إلى أن "إجمالي الإصابات بوباء كوفيد-19 بلغ 284034 حالة بتسجيل 2621 إصابة جديدة"

وأضافت لاري أن "إجمالي المتعافين بلغ 247230 حالة فيما بلغ عدد الحالات في العناية المركزية 3667 حالة".

وتنقسم المدن الإيرانية إلى مدن في "حالة حمراء" وهي محافظات مازندران، فارس، آذربیجان شرقي، آذربیجان غربي، خراسان رضوي، البرز، خوزستان، لرستان، كلستان، کرمان، زنجان و ایلام، والتي تشهد العدد الأكبر من الإصابات، ومحافظات في "حالة إنذار"، وهي محافظات طهران، اصفهان، بوشهر، هرمزكان، قزوین، مرکزي، خراسان شمالي، خراسان جنوبي، همدان، سمنان، سیستان و بلوشستان، اردبیل، وکهكیلویه وبویر احمد في حالة الإنذار.

(تستمر)

وكان أعلى رقم سابق للوفيات اليومية 221 وفقا لبيانات وزارة الصحة وتم تسجيله يوم 9 تموز/يوليو الجاري.

وفي تصريحات نقلها التلفزيون الإيراني الأسبوع الماضي، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن "أحد التقارير تشير إلى أن 25 مليون إيراني أصيبوا بالفيروس، ونقدر أن من 30 إلى 35 مليون شخص معرضين لخطر الإصابة بالفيروس".

وأشار روحاني إلى أن" الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا كانت مفاجأة لنا ولكن الموجة الثانية بدأت من خلال إقامة الاجتماعات"، داعيا الشعب الإيراني إلى ضرورة تجنب الاجتماعات والالتزام بإجراءات الوقاية الصحية.

وتعد إيران واحدة من أكثر بلدان الشرق الأوسط تضررا من انتشار جائحة كورونا، إذ تضيف القيود والعقوبات الاقتصادية المفروضة عليها من قبل الولايات المتحدة من تحدياتها في مواجهة المرض.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية في بلادها؛ تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، تجاوزت إصابات "كوفيد-19" حول العالم حاجز 15 مليون إصابة، توفي من بينهم أكثر من 630 ألف شخص، فيما تعافى أكثر من 9 ملايين آخرين.

أفكارك وتعليقاتك