الجمعية العامة للأمم المتحدة تقرر عقد مداولات الدورة الـ 75 افتراضيا في سبتمبر القادم

الجمعية العامة للأمم المتحدة تقرر عقد مداولات الدورة الـ 75 افتراضيا في سبتمبر القادم

نيويورك ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 يوليو 2020ء) قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة - بسبب استمرار تدعيات جائحة "كورونا" دعوة كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والأعضاء المراقبين، لتقديم خطاباتهم الرئيسة في الدورة الاعتيادية الـ 75 للجمعية العامة، والمزمع عقدها في الأسبوع الثالث من سبتمبر القادم، إفتراضيا، وسيسمح لكل رئيس وفد بتقديم خطابه الرئيسي في المناقشة العامة الإفتراضية مصورة بحيث تكون مسجله مسبقا، وذلك بحضور ممثلها المعين لدى المنظمة الدولية.

وأوضحت ريم أباظة المتحدثة باسم رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة أن هذا الإجراء سيطبق بشكل مؤقت بسبب تداعيات الجائحة ـ بما في ذلك أيضا سلسلة الجلسات الخاصة رفيعة المستوى والفعاليات، التي من المقرر عقدها على هامش الدورة الـ 75 للجمعية العامة، بما في ذلك فعالية الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للأمم المتحدة؛ وقمة التنوع البيولوجي، والاجتماع المعني بالاحتفال والترويج لليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية.

(تستمر)

ولفتت إلى أن المزيد من التفاصيل المتصلة بتنظيم فعاليات الدورة الاعتيادية لهذا العام، بما في ذلك الخدمات اللوجستية، سيتم نشرها "في الوقت المناسب".

وبناء على هذه الألية الجديدة المؤقته، سيقوم رئيس الجمعية العامة بتوزيع مشاريع قرارات الدورة الـ 76، على الدول الأعضاء، ويمنحهم مهلة لا تقل عن 72 ساعة للاعتراض. وإذا لم تكن هناك اعتراضات، سيقوم الرئيس بتعميم رسالة تؤكد اعتماد هذه القرارات.

وأعلنت الأمم المتحدة، أن المداولات رفيعة المستوى للدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تعد أبرز فعالية أممية خلال هذا العام، سيتم تقليصها خلال فترة انعقادها في سبتمبر القادم، حيث سيلقي قادة العالم خطاباتهم، افتراضيا، عبر الفيديو.

أفكارك وتعليقاتك