كهرباء الشارقة تنفذ 5 خطوط استراتيجية لنقل المياه

كهرباء الشارقة تنفذ 5 خطوط استراتيجية لنقل المياه

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 يوليو 2020ء) كشفت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن تنفيذ 5 مشروعات تطويرية استراتيجية في مجال خطوط نقل المياه وزيادة طاقتها الاستيعابية تشمل تنفيذ مشروع تمديد خط مياه من منطقة /حمده/ إلى منطقة /البديع/ بطول أجمالي /55000/ متر وقطر 800 ملم وإنجاز مشروع تمديد خط مياه قطر 800 ملم يمتد من منطقة واحة الصجعة الصناعية إلى منطقة البراشي بطول إجمالي بلغ 9000 متر .

كما يجري العمل حالياً على تنفيذ مشروع تمديد خط مياه رئيسي قطر 600ملم من منطقة السوق المركزي إلى شارع الملك فيصل بطول / 2473 / متراً بنسبة إنجاز بلغت 80 بالمائة.وتنفذ الهيئة حالياً مشروع خط مياه ناقل في منطقة سمنان بقطر /1000ملم/ و بطول1400 متر وبنسبة إنجاز وصلت الى 30 بالمائة كما بدأ العمل في تنفيذ خط من منطقة النهدة إلى منطقة الصناعية 4 بقطر 800 ملم و بطول 5200 متر.

(تستمر)

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن الهيئة تسعى إلى تدعيم شبكات نقل المياه ورفع كميات التدفق المائي لتلبية النمو والطلب المتسارع على المياه في مختلف مناطق الشارقة .

ونوه إلى أن الهيئة وضعت استراتيجية لاستدامة المياه وتطوير الشبكات من خلال تنفيذ توسعات ومشاريع تطويرية طموحة لمواكبة مسيرة التنمية الشاملة في مجالات البنى التحتية والطفرة الانشائية والاقتصادية والحضارية الكبيرة التي تشهدها الإمارة.

وأوضح أن شبكات المياه تمتد لأكثر من 3500 كيلومتر في الشارقة ويبلغ الإنتاج 110 ملايين جالون يومياً منها 90 مليون جالون في مدينة الشارقة.

من جانبه أوضح المهندس عصام الملا مدير إدارة المياه أن الخطوط الجديدة التي تنفذها الهيئة تتم وفق أفضل المواصفات ويتم خلالها استخدام تمديدات مصنوعة منمادة الكاربون ستيل المعزول وفق المواصفات العالمية ليتناسب مع المتطلبات الصحية ويعتبر من أكثر الأنابيب المستخدمة قوة و صلابة و تحملا للضغوط وأقل عرضة للتلف أو الكسر في مجال نقل المياه.

وأشار إلى أن مشروع خط المياه من منطقة /حمده/ إلى منطقة /البديع/ سيعزز ويضمن تنوع مصادر المياه في مدينة الشارقة لضمان استمرارية الخدمة ومنع أي قصور..

حيث تم تقسيم المشروع إلي ثلاث مراحل يجري العمل فيها معاً لتسريع الانجاز و قد بلغ متوسط نسبة الإنجاز حوالي 30 بالمائة .

أفكارك وتعليقاتك