غرفة الشارقة تستعرض الفرص الاستثمارية مع زامبيا

غرفة الشارقة تستعرض الفرص الاستثمارية مع زامبيا

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 يوليو 2020ء) بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع القنصلية العامة لجمهورية زامبيا في دبي و الإمارات الشمالية سبل تطوير مجالات التعاون الاقتصادي وآليات التواصل بين مجتمعي الأعمال بما يسهم في تعزيز العلاقات التجارية بمختلف القطاعات الاقتصادية إلى جانب استعراض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الطرفين لزيادة حجم التجارة البينية والشراكة بين رجال أعمال ومستثمري الشارقة و زامبيا.

جاء ذلك خلال الاجتماع التفاعلي الذي عقده سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة مع سعادة دنكان موليما القنصل العام لجمهورية زامبيا لدى الدولة بحضور سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام الغرفة.

تطرق الاجتماع إلى التطورات التي تشهدها العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وزامبيا و آليات العمل على تطويرها و دفعها نحو مزيد من الإزدهار بما يحقق تطلعات و يخدم مصالح مجتمعي الأعمال.

(تستمر)

و أكد الجانبان في هذا الصدد أهمية حث رجال الأعمال على الإسهام في تنمية هذه العلاقات خاصة مع بدء التعافي الإقتصادي.

و قال سعادة عبد الله سلطان العويس إن غرفة الشارقة تولي تعاونها مع الدول الأفريقية كافة أهمية خاصة نظرا للمقومات والفرص المتنوعة في جميع المجالات كالزراعة والتعدين والبنية التحتية وغيرها .. مؤكدا حرص الغرفة على تقوية مجالات التعاون والتنسيق بين الشارقة و زامبيا بما يُسهم في توطيد العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل بين مجتمعي الأعمال ودفعها إلى مراحل متقدمة.

و أوضح أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات و زامبيا بلغ 560 مليون دولار عام 2019 مقارنة بـ533 مليون دولار عام 2018 بنسبة نمو 5 في المائة شكلت الصادرات من الإمارات إلى زامبيا منها 173.3 مليون دولار ..

فيما بلغت واردات زامبيا للإمارات 265.3 مليون دولار الأمر الذي يعكس إمكانية زيادة حجم التعاون المستقبلي.

من جانبه أشاد دنكان موليما بما حققته الشارقة من تقدم في شتى المجالات .. معربا عن اعتزاز بلاده بمتانة العلاقات مع دولة الإمارات و إمارة الشارقة على وجه الخصوص وأكد حرص جمهورية زامبيا على تعزيز التعاون مع غرفة الشارقة وفتح قنوات اتصال مشتركة بين مجتمعي الأعمال في البلدين .

و استعرض موليما أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في زامبيا خاصة في القطاع الزراعي والبنية التحتية وما يوفره القطاع الصناعي من فرص استثمارية واعدة .. وقدم نبذة حول التسهيلات التي تقدمها حكومة زامبيا للاستثمار الخارجي.

أفكارك وتعليقاتك