السلطات الأميركية تتحقق من تقارير انهيار الجدار على الحدود مع المكسيك نتيجة إعصار "هانا"

السلطات الأميركية تتحقق من تقارير انهيار الجدار على الحدود مع المكسيك نتيجة إعصار "هانا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 يوليو 2020ء) تقوم الجمارك وحماية الحدود الأميركية من التحقق من تقارير تفيد بأن جزء من الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك الذي بني لمنع تدفق المهاجرين غير الشرعيين، قد انهار نتيجة إعصار "هانا".

وقال موظف الجمارك وحماية الحدود الأميركي، رودريك كيز، لصحيفة "كوربوس كريستي كولار تايمز"، اليوم الاثنين " إنه على اتصال بالسلطات في واشنطن بشأن هذه المسألة، ولكن للوهلة الأولى وبحسب رأيه، ان الفيديو تم تصويره في جنوب تكساس "ضربنا الإعصار ليلاً، لكن يبدو أنه تم تصوير الفيديو خلال النهار​​​."

وأوضح أن الموقع المعروض في الفيديو لا يبدو منطقة حدود تكساس. كما لاحظ بعض مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" أيضًا تشابه الفيديو مع تقرير قناة "سي ان ان" من كاليفورنيا والذي تم بثه في شهر كانون الثاني/ يناير.

(تستمر)

هذا ضرب إعصار "هانا" ساحل تكساس يوم السبت الماضي، ونتيجة الإعصار انقطعت الكهرباء عن حوالي 300 ألف مستهلك بسبب انقطاع الأسلاك

إلى ذلك، أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، حالة الطوارئ في تكساس.

ونشر على صفحات الشبكات الاجتماعية مقطع فيديو يظهر انهيار جزء من جدار مثبت عند الحدود. حيث قال معد التقرير الأصلي الصحفي المكسيكي، ياديس فالديز، إن جزءًا من الجدار قيد الإنشاء بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك انهار بسبب إعصار هانا.

أفكارك وتعليقاتك