" أوفيد " يدعم استجابات 3 دول نامية لتداعيات "كورونا" بقروض قيمتها 45 مليون دولار

" أوفيد " يدعم استجابات 3 دول نامية لتداعيات "كورونا" بقروض قيمتها 45 مليون دولار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 يوليو 2020ء) قدم صندوق أوبك للتنمية الدولية "أوفيد"، ثلاثة قروض بقيمة 45 مليون دولار، إلى روسيا البيضاء، والسلفادور ومملكة بليز، لدعم جهود الدول الثلاث في التعاطي مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأوضح البيان الصادر عن مقر الصندوق في العاصمة النمساوية فيينا، أن القروض الثلاثة تشكل جزءا من التزام "أوفيد" بتقديم مساعدة جماعية بقيمة مليار دولار إلى البلدان النامية، لمساعدتها على مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأكد دكتور عبد الحميد الخليفة، مدير عام "أوفيد" الحاجة إلى التحرك بسرعة لدعم استجابات البلدان النامية لتداعيات كوفيد 19"، موضحا أن الصندوق يستجيب بسرعة ويحشد الأموال لمن هم في أمس الحاجة إليها.

(تستمر)

وأفاد البيان أن القرض المقدم إلى روسيا البيضاء تبلغ قيمته 20 مليون دولار، ويخصص لدعم برنامج الاستجابة لحالة الطوارئ الصحية، الذي يركز على تعزيز المستشفيات والعيادات ومراكز الرعاية الصحية، فيما يساعد قرض الصندوق البالغ قيمته 10 ملايين دولار، مملكة بليز على توسيع برنامج المساعدة الغذائية في المناطق الحضرية والريفية، وتوفير مستلزمات النظافة للمجتمعات الضعيفة، ويساهم القرض الثالث إلى السلفادور بقيمة 15 مليون دولار ، في توفير المعدات والمستلزمات الطبية في المستشفيات، وتدريب العاملين وتعزيز جهود الاتصال والتثقيف الصحي.

أفكارك وتعليقاتك