سنكون سعداء عندما نرى أصدقاء روس بكثرة في مصر - السفير المصري

سنكون سعداء عندما نرى أصدقاء روس بكثرة في مصر - السفير المصري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 يوليو 2020ء) محمد أبوالعز. أعلن السفير المصري لدى روسيا، إيهاب نصر، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستكون سعيدة عندما ترى الروس بكثرة​​​.

وقال السفير المصري لوكالة "سبوتنيك"، ردا على سؤال عن موعد استئناف الرحلات الجوية بين مصر و روسيا: "بالنسبة لروسيا مازال حتى الآن تنظيم الرحلات يتم بشكل استثنائي، ونتطلع قريبا لاستئنافها بشكل طبيعي، سواء من مصر للطيران أو "أيروفلوت" " .

وحول قرار رئيس الوزراء الروسي، بمباشرة رحلات الطيران الدولي في روسيا ابتداء من الأول من آب/أغسطس، قال السفير المصري: "سنكون سعداء وسنرحب، وسنكون سعداء أكثر عندما نرى أصدقاء روس بكثرة في مصر".

وأردف السفير المصري: "الأمور الآن تتحسن بسرعة، سواء في روسيا أو في مصر.

(تستمر)

ومصر بالفعل أعلنت استئناف الطيران الدولي مع عدد كبير من الدول منذ 15 تموز/يوليو الجاري، وبدأت بالفعل بتسيير رحلات منتظمة لعدد كبير من العواصم والمقاصد، وهذا تم بناء على تراجع معدلات الإصابة في مصر بشكل كبير جدا".

وأفاد نصر: "تراجعت الإصابات اليومية بمعدل حوالي 500 إصابة يومية فقط، وهذا يمثل انخفاضاً شديداً في عدد الإصابات، والأهم هو معدلات الإصابة في المحافظات السياحية الرئيسية الثلاث. جنوب سيناء، البحر الأحمر ومرسى مطروح. فمعدل الإصابة أو تكرار الإصابة (أر ريت) أصبح الآن صفراً، وهذه ليست إحصائيات مصرية فقط بل إحصائيات منظمة الصحة العالمية أيضا".

وتابع السفير المصري لدى روسيا: "اتخذنا حزمة من الإجراءات سواء في المقاصد السياحية أو في القاهرة أو كل المطارات، وهناك إجراءات تتم للكشف الفوري عن الفيروس عند الوصول وهناك معايير صحية صارمة يتم الالتزام بها في الفنادق والمنشآت السياحية وهناك متابعة صحية على مدار اليوم، ومجموعة ضوابط صارمة لضمان أمن وسلامة وصحة المواطنين المصريين وضيوف مصر من السائحين. وأحب أن أقول إن السياحة بدأت في التدفق إلى مصر من حوالي أسبوعين، من أول تموز/يوليو. وبالفعل هناك تدفقات ملموسة حيث وصل إلى مصر يوم أمس الأول فقط أكثر 25 ألف سائح. فالسياحة المصرية تستعيد نشاطه�

هذا وكانت نائب وزير السياحة المصري، غادة شلبي، قد أكدت في وقت سابق من الشهر الجاري، على استعداد مصر للتفاهم مع روسيا حول عودة رحلات الطيران إلى مدن البحر الأحمر، مشيرة إلى تفضيل السائح الروسي لمدن الغردقة وشرم الشيخ.

وقالت شلبي في تصريحات حصرية لسبوتنيك "نتمنى استئناف الطيران الروسي لشرم الشيخ والغردقة ونرحب جدا بقرار كهذا، هذه المناطق نعلم جيدا أنها محببة للسائح الروسي ومستعدين للتفاهم في كافة الإجراءات والملاحظات، نستطيع التحدث مع الجانب الروسي ومعرفة أي ملاحظات أو متطلبات وسنطبقها إذا لم تكن موجودة".

وقررت الحكومة المصرية منذ حوالي شهر، عودة السياحة الوافدة لمحافظات مرسى مطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر، مع تطبيق حزمة من الإجراءات الوقائية.

يذكر أن روسيا أوقفت رحلات الطيران المباشرة مع مصر في عام 2015، بعد تحطم طائرة الركاب "ايرباص - 321 " التابعة لشركة "كوغاليم افيا" الروسية، التي كانت تقوم بالرحلة الجوية "9268" من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، ما أسفر عن مقتل 217 راكبا، و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.

واستأنفت روسيا في وقت لاحق الرحلات إلى مطار القاهرة فقط، بينما لا زال استئناف الرحلات الجوية إلى مطارات المنتجعات على البحر الأحمر، التي تضم المقاصد السياحية المفضلة للسائح الروسي، قيد البحث، وتقول موسكو إنه لا موعد محدد لعودة الطيران المباشر.

أفكارك وتعليقاتك