روسيا تدعو المنظمات العالمية المختصة ومجتمع حقوق الإنسان للرد على حجب "ساريغراد" على غوغل

روسيا تدعو المنظمات العالمية المختصة ومجتمع حقوق الإنسان للرد على حجب "ساريغراد" على غوغل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يوليو 2020ء) دعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، المنظمات العالمية المختصة ومجتمع حقوق الإنسان للرد على حجب القناة التلفزيونية "ساريغراد" على مواقع غوغل.

وجاء في بيان الخارجية: " ندعو المنظمات الدولية المتخصصة ومجتمع حقوق الإنسان للرد على هذا المثال غير المقبول"​​​.

وسبق أن حظر موقع "يوتيوب" حساب موقع "ساريغراد" والقناة التلفزيونية بالاسم نفسه.

وبعد ذلك أعلن الموقع عن نيته اللجوء إلى المحكمة. كما لفتوا في " ساريغراد" الانتباه إلى حظر حساب يوتيوب لموقع "النسر برأسين". ولدى "ساريغراد" و"النسر برأسين" قيادة مشتركة :ووفقا لموقع " ساريغراد"، رجل الأعمال قسطنطين مالوفيف هو مؤسس قناة " ساريغراد". كما يشغل منصب رئيس جمعية تطوير التعليم التاريخي الروسي "نسر برأسين".

(تستمر)

وذكرت وزارة الخارجية أن هذه ليست الحالة الأولى لمثل هذا السلوك من جانب عملاق التكنولوجيا الأميركي: في 20 أيار/مايو من هذا العام، في ظل ظروف مماثلة، تم حذف حسابات إحدى القنوات التلفزيونية الرائدة في شبه جزيرة القرم "قرم24"والوكالة الإعلامية " آنا نيوز" و "نيوز فرونت". وفي وقت سابق، تم حظر مورد "وكالة الأنباء الفيدرالية" دون أي تفسير.

واختتمت الوزارة بالقول بأن:" كل هذه العوامل لا تدع مجالا للشك في أن قرار "غوغل" هو مثال آخر على الرقابة السياسية وانتهاك حرية التعبير ومبدأ الوصول المتكافئ إلى المعلومات. ومرة أخرى يتبع المحتكرون في سوق التكنولوجيا الأميركية، قيادة واشنطن الرسمية، التي تستخدم عديمي الضمير "طرق حملة تنظيف حقل المعلومات العالمي من مصادر روسية".

أفكارك وتعليقاتك