أرمينيا تعلن عن 22 خرقا لنظام وقف إطلاق النار على حدودها خلال الـليلة الماضية

أرمينيا تعلن عن 22 خرقا لنظام وقف إطلاق النار على حدودها خلال الـليلة الماضية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 يوليو 2020ء) أعلنت وزارة الدفاع الأرمنية اليوم الأربعاء أن الجانب الأذري قام بخرق لنظام وقف إطلاق النار على الحدود الأرمنية الأذرية22 مرة بإطلاقها حوالي 500 طلقة من الأسلحة الخفيفة.

وفي هذا السياق كتبت السكرتيرة الصحفية لوزارة الدفاع الأرمنية شوشان ستيبانيان على الفايسبوك أن الهدوء النسبي ظل على الحدود الأرمينية الأذربيجانية ليلة 28-29 يوليو وصباح اليوم​​​.: وقام العدو بخرق نظام وقف إطلاق النار بإطلاق أعيرة من أنواع مختلفة من الأسلحة الخفيفة 22 مرة، وأطلق 497 طلقة على المواقع الأرمينية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاشتباك على الحدود الأرمينية الأذربيجانية ظل مستمرا منذ يوم 12 تموز/ يوليو في المناطق المتاخمة - توفوز وتافوش ، اللتين تحدهما أيضا جورجيا ، وتقعان على بعد عدة مئات من الكيلومترات من إقليم ناغورني قره باغ.

(تستمر)

وفي وقت لاحق ، أعلنت وزارة الدفاع الأذرية أن تفاقم الوضع امتد وبلغ خط التماس المباشر في قره باغ – وهو يشمل مناطق أغدام ، خوجافند ، فيزولي ، جبريل ، غورانبوي ، ترتار.

هذا وبدورها ، تفيد وزارة الدفاع الأرمينية بأن حالات التراشق تحدث في القسم الشمالي من الحدود فقط ، على بعد مئات الكيلومترات من قره باغ وبالقرب من جمهورية ناخيتشيفان ذاتية الحكم. أما الوضع في إقليم قره باه نفسه فهو لا يزال هادئا نسبيا.

يذكر أنه ووفقا لباكو، سبق وقتل نتيجة للإشتباكات على الحدود 12 عسكريا أذريا ، بمن فيهم الجنرال. وبدوره أعلن الجانب الأرمني عن مقتل ستة عسكريين وإصابة تسعة عسكريين ومواطن مدني واحد. وتحمل أذربيجان وأرمينيا اللوم على القصف على بعضهما البعض. أعرب عدد من الدول والمنظمات الدولية عن قلقها إزاء الوضع على الحدود الأرمينية الأذرية ودعا الأطراف إلى الحوار. ومن جانبها أعلنت وزارة الخارجية الروسية استعدادها للعمل كوسيط لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك