مدينتان هولنديتان تفرضان ارتداء كمامات الفم جراء تفشي فيروس كورونا

(@FahadShabbir)

مدينتان هولنديتان تفرضان ارتداء كمامات الفم جراء تفشي فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 يوليو 2020ء) أعلنت مدينتا روتردام الواقعة في مقاطعة جنوب هولندا، وأمستردام في مقاطعة شمال هولندا، إلزام مواطنيها بارتداء كمامات الفم في الأماكن المزدحمة ابتداء من الخامس من شهر آب/ أغسطس، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وجاء في خبر صحفي اليوم، على الموقع الإلكتروني للوكالة الإخبارية الهولندية "آ دي" "تأخذ بلديتا أمستردام وروتردام الأمور بجدية وتفرض ارتداء قناع الفم في الأماكن المزدحمة​​​. بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد في هاتين المدينتين. روتردام ستطبق القرار في الأسواق الكبيرة والمزدحمة وفي مركز المدينة. فيما اختارت أمستردام خمسة أماكن لتطبيق القرار، بسبب ازدحامها. "

وأضاف الخبر،" سيبدأ العمل بهذا القرار في يوم الأربعاء الموافق 5 آب / أغسطس، في كلتا المدينتين وينطبق على كل شخص ابتداء من عمر الثالثة عشر عاما.

(تستمر)

وسيواجه المواطنين غير الملتزمين بالقانون غرامة، ولم يتحدد بعد مقدار الغرامة. "

وأفاد الخبر الصحفي على الموقع الرسمي للوكالة الإخبارية الهولندية أ دي، "وقد عمل كل من رئيسة بلدية أمستردام فيمكي هالسيما ورئيس بلدية روتردام أحمد أبو طالب، خلال الأسبوع الماضي مع مجلس الوزراء من أجل فرض أقنعة الفم في الأماكن المزدحمة."

وقال وزير العدل الهولندي، فرد جرابرهاوس، "إن التزام قناع الفم لا يمكن أن يحل محل أهم إجراء ضد الفيروس، وهو الإبقاء على مسافة التباعد الاجتماعي. لذا، حتى إذا كان ارتداء الأقنعة إجباري في بعض الأماكن، فيجب توخي الحذر آيضا."

ويذكر أن مجلس الوزراء الهولندي قد قرر بالأمس منح البلديات صلاحيات لفرض تدابير تتناسب مع مكافحة تفشي فيروس كوفيد-19. كما ستعلن مقاطعة جرونينجن أيضا عن فرضها إجراءات إضافية لمواجهة الوباء خلال الأيام القادمة، إذ تركز التدابير الجديدة على المطاعم والمقاهي التي تشهد ازدحاما في عطلة نهاية الأسبوع.

أفكارك وتعليقاتك