اليمن.. تضرر 1340 أسرة نازحة جراء الأمطار الغزيرة في مارب

اليمن.. تضرر 1340 أسرة نازحة جراء الأمطار الغزيرة في مارب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أغسطس 2020ء) أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، تضرر أكثر من ألف أسرة في محافظة مارب شمال شرقي اليمن، جراء الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، إن "ارتفاع منسوب المياه في حوض السد بمديرية صرواح غربي محافظة مارب، أدى إلى أضرار في مخيمات الصوابين، الورضة، ذنة العيال، أراك".

وأضافت: "بلغ عدد الأسر المتضررة في المخيمات الأربعة 1340 أسرة، من بين 4871 أسرة نازحة في مديرية صرواح التي يقيم فيها النازحون في تجمعات بمنطقة حوض السد".

وأوضحت أن "الأضرار شملت غرق مبان وجرف خيام وإتلافها وتهدم العشش، حيث تضررت 430 أسرة كلياً، في حين طالت 1000 أسرة أضراراً جزئية، فيما تلف المواد الإيوائية وغير الغذائية لـ 900 أسرة كلياً، و123 أسرة جزئياً".

(تستمر)

وأشارت إلى "تسبب الامطار الثلاثاء الماضي في محافظة أبين (جنوب اليمن)، في أضرار بمخيمات حصن شداد، باشحارة، دهل أحمد، الطميسي، عمودية، سواحل، أرياف باجدار، النجمة الحمراء، النوبة ميكلان، في مديريتي زُنجبار وخنفر".

وذكرت أن "الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التي هطلت الخميس الماضي على محافظة الضالع (وسط اليمن)، أدت إلى أضرار بالغة في مخيم عسقة بمديرية الحشاء، حيث تسكن 60 أسرة نازحة".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك