القوات المشتركة: قتلى وجرحى من الحوثيين جراء استهدافهم قرى في الحديدة

القوات المشتركة: قتلى وجرحى من الحوثيين جراء استهدافهم قرى في الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 أغسطس 2020ء) أعلنت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، اليوم السبت، مقتل وإصابة عناصر من جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في عمليات استهداف نفذتها بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، أن "بقايا جيوب الحوثيين المتمركزة في مناطق نائية على طريق زبيد جنوب مديرية التحيتا (جنوبي الحديدة)، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة وأطلقت قذائف مدفعية على قرى ومزارع مواطنين في منطقة الجبلية بالمديرية ذاتها"​​​.

وأكد "اخماد مصادر نيران الحوثيين بسلاح مناسب حقق إصابات مباشرة في مخابئهم وتحصيناتهم، موقعة قتلى وجرحى في صفوف عناصرهم".

في سياق متصل، قالت ألوية العمالقة إن "قناصة القوات المشتركة تمكنوا من قنص 5 من قيادات وأفراد الحوثيين في جبهات القتال بعد عملية رصد لتحركاتهم في جبهة الساحل الغربي".

(تستمر)

وعرض المركز الإعلامي لقوات العمالقة على موقعه، مشاهد لعمليات القنص التي استهدفت الحوثيين.

من جهة ثانية، اتهمت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثيين، التحالف العربي والقوات اليمنية المشتركة، بـ "تنفيذ 74 خرقاً في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بينها 5 غارات لطائرة تجسسية مقاتلة في الدريهمي".

وذكرت أن "بين الخروق تحليق 4 طائرات تجسسية في أجواء التحيتا والدريهمي، و20 خرقاً بقصف مدفعي و49 خرقاً بأعيرة نارية مختلفة".

وأشارت إلى تنفيذ القوات المشتركة محاولة تسلل على مواقع في الجبلية بمديرية التحيتا، مؤكدةً إحباطها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك