الخارجية الروسية: قرار استئناف الرحلات الجوية مع روسيا قد يمتد لأسابيع

الخارجية الروسية: قرار استئناف الرحلات الجوية مع روسيا قد يمتد لأسابيع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 أغسطس 2020ء) اعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، انه قد تمر أسابيع لحين أن تقرر دول أخرى استئناف رحلاتها الجوية مع روسيا.

وقال ريابكوف، خلال مؤتمر عبر الفيديو نظمه نادي "فالداي" تحت عنوان "الولايات المتحدة الأميركية، أميركا اللاتينية، روسيا: أجندة للتعاون البناء في فترة ما بعد (كوفيد-19)": " جميع المعنيين في مجال النقل والسياحة مهتمون أكثر من غيرهم باستئناف [الحركة الجوية ]،تحاول الحكومة إيجاد توازن بين مصالح جميع الأطراف​​​. لكنني أعتقد أنه ستمر أسابيع اخرى قبل فتح الدول الأخرى. ومع ذلك فمن الممكن التوجه إلى روسيا من خلال المحاور الرئيسية، بما في ذلك لندن واسطنبول ."

كما أعرب عن أمله في أن تنضم العواصم والمراكز اللوجستية الأخرى إلى هذه القائمة قريبًا.

(تستمر)

هذا وأعلنت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، يوم الجمعة الماضي، بأن بلادها ستستأنف رحلاتها مع ثلاث دول، وذلك اعتباراً من 1 أب/أغسطس: بريطانيا وتركيا وتنزانيا.

وتعتزم روسيا استئناف الرحلات الجوية مع سويسرا اعتبارا من 15 أب/أغسطس، وذلك بناء على قرار مقر العمليات المختص بمواجهة فيروس "كورونا" في روسيا، وستجري الرحلات على أساس أسبوعي.

ويذكر أن روسيا أغلقت حدودها البرية والبحرية مع جميع الدول في شهر آذار/مارس الماضي بسبب تفشي فيروس "كورونا" وأوقفت جميع الرحلات الجوية الدولية، ويتم حاليا رفع القيود بشكل تدريجي مع تحسن الوضع الوبائي.

أفكارك وتعليقاتك