عباس يعرب عن وقوفه مع لبنان ورئيس الوزراء الفلسطيني يضع امكانيات الحكومة تحت تصرف الدولة

عباس يعرب عن وقوفه مع لبنان ورئيس الوزراء الفلسطيني يضع امكانيات الحكومة تحت تصرف الدولة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 أغسطس 2020ء) أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن وقوفه وتضامنه مع القيادة اللبنانية والشعب اللبناني عقب الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

وقدم الرئيس عباس باسمه وباسم الشعب الفلسطيني، تعازيه الحارة إلى القيادة اللبنانية والشعب اللبناني بضحايا الانفجار، متمنيا لهم الرحمة، وللجرحى الشفاء العاجل​​​.

وأعرب الرئيس عن استعداد فلسطين لتقديم كل المساعدة المطلوبة للأشقاء في لبنان.

من جانبه اعلن رئيس الوزراء محمد اشتية عن استعداد الحكومة الفلسطينية وضع كامل إمكانياتها تحت تصرف الدولة اللبنانية، وإرسال طواقم من الهلال الأحمر الفلسطيني، والتبرع بالدم للمساعدة في جهود إنقاذ المصابين.

وقال اشتية، في بيان مساء اليوم الثلاثاء، "مستعدون لوضع كامل إمكانياتنا في لبنان تحت تصرف الدولة اللبنانية، وتقديم أي مساعدة يحتاجها لبنان الشقيق، ونتقدم بتعازينا الحارة للعائلات الثكلى، وأمنيات الشفاء العاجل للجرحى، فسلامة لبنان من سلامة فلسطين".

(تستمر)

في السياق ذاته أعلن فرع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في لبنان حالة الطوارىء في مستشفياته ومرافقه الموجودة في بيروت لدعم طواقم الصليب الاحمر اللبناني في عمليات اخلاء  واسعاف المصابين جراء الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت مساء هذا اليوم.

وقال الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك":"شاركت سيارات الاسعاف التابعة للهلال الاحمر الفلسطيني في اخلاء المصابين من كافة المناطق المتضررة في بيروت الى المستشفيات اللبنانية، اضافة للمرافق الصحية التابعة للهلال الفلسطيني.

واضاف البيان:" استقبل كل من مستشفى حيفا ومستشفى الهمشري التابعين للجمعية في بيروت العشرات من المصابين حيث تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم."

واكد رئيس الجمعية د.يونس الخطيب وقوف الجمعية أسوة بسائر مكونات الشعب الفلسطيني الى جانب الاشقاء في لبنان في مصابهم الجلل، مؤكدا أن كوادر ومستشفيات وسيارات اسعاف الجمعية في لبنان لم ولن تتوانى عن اداء واجبها في اسناد طواقم الاخلاء والاسعاف كجزء من التزامهم الانساني والقومي تجاه اخوانهم في لبنان

من جانبه اكد مدير عام الجمعية في اقليم لبنان، الدكتور سامر شحادة، أن جميع كوادر الهلال الاحمر الفلسطيني ومرافقه الصحية في حالة استنفار تام ويشاركون زملاؤهم في الصليب الاحمر اللبناني في عمليات الانقاذ والاسعاف من اللحظة الاولى.

يذكر ان الهلال الاحمر الفلسطيني أطلق حملة للتبرع بالدم في جميع مستشفياته في بيروت وصيدا.

أفكارك وتعليقاتك