أحد أفراد طاقم سفينة "يارا ناوما " روسي الجنسية مصاب بـ"كورونا" ويخضع للعلاج في إستونيا

أحد أفراد طاقم سفينة "يارا ناوما " روسي الجنسية مصاب بـ"كورونا" ويخضع للعلاج في إستونيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 أغسطس 2020ء) أفادت رئيسة قسم الصحة الإقليمية في "إيدا- فيرومآآ" الإستونية، مارييه مووسيكوس، اليوم الخميس، بأن إثنين من أفراد سفينة "يارا ناوما" التجارية التي ترفع علم النرويج ، والتي رست في مينا "سيلامآ" لعدة أيام، لا يزال يخضعان للعلاج في البلاد، وأحدهم وهو مواطن روسي متصل بجهاز تنفس اصطناعي والسفار الروسية تتابع حالته.

وقالت "مووسيكوس" لبوابة "إي أر أر" للإذاعة والتلفزيون الوطنية إن المواطن الروسي يخضع حالياً للعلاج في عيادة جامعة "تارتو" ، أما المصاب الثاني وهو مواطن فلبيني ، يخضع للعلاج في مستشفى ناحية "إيدا- فيرومآآ" ​​​.

وأوضحت مووسيكوس أن "الحالة الصحية للمواطن الفلبيني أسهل إلى حد ما. أما بالنسبة للمواطن الروسي الذي نُقل إلى عيادة جامعة تارتو ، فهو متصل بجهاز التنفس الصناعي".

(تستمر)

يذكر أن إجمالي عدد أفراد طاقم "يارا ناوما" المصابين بفيروس كورونا بلغ 14 شخصاً ، لكن 12 منهم لم يحتاجوا إلى مساعدة طبية. وغادرت السفينة ميناء "سيلامآ" في الليلة السابقة متجهة إلى فنلندا.

على صعيد آخر قال ممثل السفارة الروسية في إستونيا لوكالة "سبوتنيك" إن "السفارة على علم بالحادثة مع البحار الروسي وتتابع الوضع عن كثب، ويستفسر موظفو السفارة حول بيانات أكثر دقة بشأن حالته الصحية".

هذا وبلغ إجمالي الإصابات بـكوفيد-19 في إستونيا 2124 حالة وتوفى 63 شخصاً منذ انتشار الوباء.

أفكارك وتعليقاتك