مصر تحظر دخول المسافرين إليها دون فحص كورونا وتستأنف الدوري العام مع تراجع الإصابات

مصر تحظر دخول المسافرين إليها دون فحص كورونا وتستأنف الدوري العام مع تراجع الإصابات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أغسطس 2020ء) استمرت إصابات ووفيات وباء (كوفيد-19) في التراجع في مصر، فيما عادت مباريات دوري كرة القدم للملاعب، وقررت الحكومة منع دخول القادمين إلى مصر دون إجراء اختبار للتأكد من خلو القادمين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزير الصحة المصرية هالة زايد الخميس خلال اجتماع مجلس الوزراء أنه قد تمت الموافقة من قبل الاتحاد العالمي للأمصال واللقاحات على أن تكون مصر ضمن الدول التي سيتم إشراكها في توفير حصة لها من التطعيم الخاص بفيروس كورونا المستجد​​​.

من جانبه حذر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الخميس، من أن يكون تراجع أعداد المصابين بوباء (كوفيد 19) مبررا للتخلي عن الإجراءات الاحترازية، حتى لا تحدث انتكاسة في الوضع الوبائي مثلما حدث في بعض الدول.

(تستمر)

وأصدر مجلس الوزراء المصري قرارا نشر في الجريدة الرسمية الخميس، يقضي بحظر دخول جميع القادمين إلى مصر، برا وبحرا وجوا دون أن إفادة بإجراء المسافر مسحة (بي سي آر) لم يمر عليها 72 ساعة من قدومه للبلاد، ولا يشمل القرار السائحون العرب والأجانب القادمون بخطوط الطيران المباشرة لمطارات شرم الشيخ والغردقة وطابا ومرسى علم ومرسى مطروح..

واستؤنفت مساء الخميس مباريات بطولة الدوري العام لكرة القدم، حيث جرت أولى المباريات على ملعب برج العرب بالإسكندرية وذلك بعد توقف استمر لأكثر من أربعة أشهر بسبب وباء (كوفيد-19).

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية مساء الخميس فقد تم "تسجيل 131 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ولفت البيان إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وأشار البيان إلى "خروج 1716 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 48898 حالة حتى اليوم".

وأوضح البيان "أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 95006 حالات من ضمنهم 48898 حالة تم شفاؤها، و 4951 حالة وفاة".

أفكارك وتعليقاتك