واحد من كل ثلاثة أميركيين لا ينوي الحصول على لقاح ضد "كوفيد-19" - استطلاع

واحد من كل ثلاثة أميركيين لا ينوي الحصول على لقاح ضد "كوفيد-19" - استطلاع

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 أغسطس 2020ء) أظهر استطلاع للري أجرته مؤسسة "غالوب" أن واحدا من كل ثلاثة أشخاص في الولايات المتحدة، لا ينوي الحصول على التطعيم ضد فيروس "كورونا" المستجد، في حال كان اللقاح متاحا، مع استعداد 65 بالمئة لذلك .

وبحسب الاستطلاع الذي نُشر اليوم الجمعة، فقد طُلب من المستطلعين الإجابة على سؤال ما إذا كانوا يعتزمون التطعيم إذا أصبح اللقاح متاحا ومجانياً​​​. وأظهرت بيانات الدراسة بأن غالبية المستطلعين (65 بالمئة) ردوا بالإيجاب وقالوا إنهم سيحصلون على التطعيم. في الوقت نفسه، عارض ذلك 35 بالمئة من المشاركين.

ومن حيث الانتماء الحزبي ، يؤيد 81 بالمئة من مؤيدي الديمقراطيين التطعيم ، مقارنة بـ 47 بالمئة من الجمهوريين.

وبحسب البيانات التي تم الحصول عليها، فإنه من بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 65 عاماً وما فوق، فإن 70 بالمئة من المستطلعة آرائهم يريدون التطعيم، ومن بين المستطلعة آرائهم الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 29 ، فإن 76 بالمئة على استعداد لذلك.

(تستمر)

في الوقت نفسه، من بين الذين شملهم الاستطلاع ، والذين تراوحت أعمارهم ما بين 50 و 64 عاماً، فهناك 59 بالمئة فقط مستعدون للتطعيم ضد "كوفيد-19"، بينما عارضه 41 بالمئة.

تم إجراء الاستطلاع في الفترة من 20 تموز/يوليو إلى الـ2 من آب/أغسطس، ولم تقدم "غالوب"، عدداً محدداً من المستطلعين، ومع ذلك، تشير إلى أن الاستطلاع تم إجراؤه على عينة عشوائية من 7632 عضوا الموجودين على لوائح لجنة الاستطلاع التابعة للمؤسسة. نسبة الخطأ الإحصائي للمسح 2 بالمئة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك