استقالات النواب من البرلمان اللبناني تتوالى احتجاجا على كارثة انفجار مرفأ بيروت

(@FahadShabbir)

استقالات النواب من البرلمان اللبناني تتوالى احتجاجا على كارثة انفجار مرفأ بيروت

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 أغسطس 2020ء) استقال عدد من النواب اللبنانيين، اليوم السبت، من البرلمان احتجاجاً على الكارثة التي وقعت في مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي، وأوقعت عشرات القتلى وآلاف المصابين بالإضافة إلى تضرر منشآت العاصمة اللبنانية وأبنيتها بشكل بالغ.

وقال رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" (مسيحي) سامي الجميّل، خلال تشييع أمين عام الحزب نزار نجاريان الذي قتل في التفجير، "رفاق نجاريان من نواب الكتائب قرروا الاستقالة من مجلس ا لنواب"، مشيراً إلى أن هذه الاستقالة "تُسقط ورقة الطين التي كانت تغطي عورة النظام اللبناني"​​​.

كذلك، أعلن النائب المستقل نديم الجميل (مقرّب من "الكتائب") استقالته، حيث كتب في تغريدة عبر موقع "تويتر" "تقدّمت اليوم باستقالتي من منصبي كنائب في البرلمان اللبناني عن مدينة بيروت لأن المؤسسات الدستورية غير المنتجة والواقعة تحت سطوة السلاح لم تعد تمثّل طموحاتي وطموحات من أولوني ثقة تمثيلهم".

(تستمر)

بذلك يرتفع عدد النواب المستقيلين من البرلمان اللبناني على خلفية انفجار بيروت إلى ستة، في ما يتجه عدد من النواب المستقلين لخطوة مماثلة.

وفي وقت سابق، أعلنت النائبة المستقلة بولا يعقوبيان، خلال مقابلة مع قناة "سي أن أن" الأميركية" استقالتها، فيما كان النائب مروان حمادة المحسوب على الحزب التقدمي الاشتراكي قد اعلن استقالته بعد ساعات قليلة على التفجير.

كذلك، أعلن النائب ميشال ضاهر، فجر اليوم، انسحابه من كتلة "لبنان القوي" الذراع البرلمانية للتيار الوطني الحر الموالي لرئيس البلاد ميشال عون، من غير أن يستبعد بدوره خيار الاستقالة من مجلس النواب.

أفكارك وتعليقاتك