هيئة دبي للثقافة تعد برنامجا افتراضيا لدورات تفاعلية في المسرح والسينما حتى نهاية العام

(@FahadShabbir)

هيئة دبي للثقافة تعد برنامجا افتراضيا لدورات تفاعلية في المسرح والسينما حتى نهاية العام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أغسطس 2020ء) أعدت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، بالتعاون مع مسرح دبي الوطني، برنامجاً افتراضياً متكاملاً لدورات وورش تفاعلية في المسرح والسينما، تمتد حتى كانون الأول/ديسمبر القادم.

وبحسب الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الأحد، سيتيح البرنامج، الذي يقام تحت مظلة برنامج دبي للفنون الأدائية، مجموعة من الندوات والمبادرات والمؤتمرات، بهدف دعم المواهب الإبداعية الشابة في مجالي المسرح والسينما​​​.

ويحفل البرنامج، الذي يستهدف المواهب الشابة والمهتمين والمتخصصين في مجال الفنون  المسرحية والسينمائية في جميع أنحاء دولة الإمارات والعالم العربي، بمجموعة من المحاضرات النظرية والعملية التي تحيط بجميع أسس ومبادئ وجماليات العمل المسرحي والسينمائي الأدائي والبصري، تقدمها وتديرها نخبة من المتخصصين في هذين المجالين على الصعيد المحلي والإقليمي.

(تستمر)

ويشمل برنامج شهر آب/أغسطس الجاري، دورات تدريبية حول فنون الإخراج والإنتاج المسرحي وقراءة النص المسرحي والأداء الصوتي على المسرح، والتي تهدف إلى تطوير قدرات المشاركين وتحفيزهم على إطلاق مواهبهم.

وتسعى "دبي للثقافة"، من خلال هذا البرنامج، إلى تطوير بيئة مسرحية وسينمائية، ترتقي بالمواهب الشابة، وتدفعها لمواصلة شغفها في المجال الإبداعي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك