مجلس الأمن الروسي: الولايات المتحدة وبريطانيا تتصدران دول العالم بانتهاكات القانون الدولي

مجلس الأمن الروسي: الولايات المتحدة وبريطانيا تتصدران دول العالم بانتهاكات القانون الدولي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 أغسطس 2020ء) صرح نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي ألكسندر فينيديكتوف، بأن الولايات المتحدة وبريطانيا تتصدران دول العالم من حيث عدد انتهاكات القانون الدولي، وآخر مثال على ذلك قصة ذهب فنزويلا وأرخبيل تشاغوس.

وقال فينيديكتوف لوكالة "سبوتنيك" لقد قام الغرب في السنوات الأخيرة ، باختراع شيء غريب – وهو ما يطلق عليه اصطلاح " نظام قائم على قواعد "​​​. والحقيقة أنه، لا يوجد هناك حتى الآن أحد قادر على إدراك ما هي هذه القواعد. وبالتأكيد هذا ليس هو القانون الدولي المعترف به ، لأن الولايات المتحدة وبريطانيا ما زالتا تتصدران بشكل ثابت دول العالم من حيث انتهاكات هذا القانون الدولي.

واستشهد فينيديكتوف بمصادرة 30 طناً من الذهب الفنزويلي في المملكة المتحدة.

(تستمر)

وأضاف أن مثالاً آخر هو قصة أرخبيل تشاغوس في المحيط الهندي.

وقال: " الولايات المتحدة لديها قاعدة دييغو غارسيا هناك، والتي من خلالها قصفت القاذفات الاستراتيجية الشرق الأوسط. وفي عام 2019 ، قضت محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بأنه يتعين على لندن إعادة الأرخبيل إلى موريشيوس ، بل وحددت الموعد - تشرين الثاني/ نوفمبر من العام ذاته. إلا أن البريطانيون تجاهلوا هذا القرار وأعلنوا بطلانه، وقد أيدهم الأميركيون ".

واختتم قائلا إن "هذه ليست المرة الأولى التي يفعل فيها البريطانيون ذلك. بعد الحرب العالمية الثانية ، اختفت احتياطيات الذهب لعدد من الدول التي تم إجلاؤها مؤقتًا إلى لندن والمصير ذاته لاقته موارد العراق وليبيا ....".

أفكارك وتعليقاتك