روسيا تعارض تسليم المواطن الروسي كازناتشييف المعتقل في ألمانيا إلى الولايات المتحدة

روسيا تعارض تسليم المواطن الروسي كازناتشييف المعتقل في ألمانيا إلى الولايات المتحدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 أغسطس 2020ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، أن موسكو تصر على احترام حقوق المواطن الروسي دينيس كازناتشييف، الذي اعتقل في ألمانيا، وتقف بشكل قاطع ضد تسليمه للولايات المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان لها في ضوء المحادثات المقبلة بين وزيري خارجية روسيا وألمانيا: " نشعر بقلق بالغ إزاء قيام الشرطة الألمانية باحتجاز المواطن الروسي الموسيقي والـ دي جي، دينيس كازناتشييف، بناء على طلب السلطات الأميركية​​​. ونصر على احترام حقوق المواطن الروسي. ونتطلع إلى تحقيق محايد في قضيته من قبل المحكمة الألمانية. ونحن نعارض بشكل قاطع تسليمه إلى الولايات المتحدة ، حيث تجري منذ فترة طويلة مطاردته بدوافع سياسية على " مطاردة الساحرات" و "القراصنة الروس" و "عملاء التأثير ".

(تستمر)

وأشارت الوزارة إلى استحالة المحاكمة العادلة في مثل هذه الظروف.

واعتقلت شرطة برلين المواطن الروسي كازناتشيف، في الـ29 من أيار/مايو الماضي وهو من مواليد تاشتاغول كيميروفو. وتشتبه السلطات الأميركية بتورطه في عمليات احتيال عبر الإنترنت وغسيل أموال بقيمة 310 ملايين دولار على الأقل، حيث يواجه سنوات من السجن. زملاء ومعارف كازناتشيف ، الذين بدأوا حملة عامة لدعمه، في حديث مع وكالة "سبوتنيك"، مقتنعون ببراءته. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن موسكو تعتبر تسليم كازناتشييف المحتمل للولايات المتحدة غير مقبول وستمنع ذلك بحزم. وقال محاميه ، يوناتان بورمايستر، إن كازناتشييف سلم جهاز الكم

بيوتر الخاص به بكلمات المرور للسلطات الأميركية، وأن عملية فحصه أتثبت براءته، وأن على واشنطن إلغاء مذكرة التوقيف.

أفكارك وتعليقاتك