رغم خروج فريقه من الدوري الأوروبي .. رقم قياسي لحارس كوبنهاجن أمام "يونايتد "

رغم خروج فريقه من الدوري الأوروبي .. رقم قياسي لحارس كوبنهاجن أمام "يونايتد "

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 11 أغسطس 2020ء) رغم خروج فريقه من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم إثر خسارته مساء أمس أمام مانشيستر يونايتد بنتيجة صفر/ 1 في المباراة التي جرت بينهما في الدور ربع النهائي على ستاد راين انيرجي ستاديوم بألمانيا إلا أن كارل جوهان جونسون حارس فريق كوبنهاجن الدنماركي كان نجم المباراة الأول بعدما سجل رقما قياسيا في عدد التصديات خلال مباراة واحدة وهو 13 انقاذ لتسديدات قوية من مختلف الاتجاهات.

يعد هذا الرقم .. الأعلى في الدوري الأوروبي منذ 5 أعوام .. حيث أن فريق مانشيستر يونايتد لم يتمكن من هز شباك كوبنهاجن إلا في الوقت الإضافي الأول عن طريق ركلة جزاء سددها برونو فيرنانديز، برغم هجومه الشرس على مدار الـ 90 دقيقة من اللقاء.

(تستمر)

و بهذه النتيجة ضمن فريق مانشيستر يونايتد التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي ليلتقي الفائز من وولفر هامبتون الإنجليزي و أشبيلية الإسباني يوم الأحد المقبل في نصف النهائي.

و ضمن فريق إنتر ميلان التأهل أيضا إثر فوزه بنتيجة 2 / 1 في الدور نفسه على بايرن ليفركوزن الألماني ليلتقي الفائز من شاختار الأوكراني وبازل السويسري.

و عن حارس كوبنهاجن أكد المدرب النرويجي جونار سولشاير المدير الفني لمانشيستر يونايتد أنه حارس خرافي قدم أداء مذهلا في المباراة و ساهم في تأجيل نتيجة المباراة بتصدياته البارعة و كاد يوقع فريقه في الخطر إلا أنه كان على ثقة من الفوز لأن اليونايتد كان الأقوى و الأفضل و الأحق بالفوز على مدار الـ 90 دقيقة.

و قال سولشاير: "هذه هي المرة الثالثة في الموسم الحالي التي نتأهل فيها إلى نصف النهائي و بالتالي فنحن سعداء بهذه النتيجة.. كان من الممكن أن يصل الفريقان إلى ركلات الترجيح لأن الفريق المنافس كان منظما وتصديات حارسه فاقت كل التوقعات لذا كان لابد لفريقي أن يتسم أداؤه بالصبر.

أفكارك وتعليقاتك