البيت الأبيض يرى أن اللقاح الروسي المضاد لكورونا لم يختبر بالقدر الكافي

البيت الأبيض يرى أن اللقاح الروسي المضاد لكورونا لم يختبر بالقدر الكافي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 أغسطس 2020ء) صرحت مساعدة الرئيس الرئيس الأميركي، كيليان كونواي، اليوم الثلاثاء، أن اللقاح الروسي المضاد لفيروس "كورونا"، خضع لتجارب قليلة للغاية وأنه يتخلف عن اللقاح الأميركي.

وقالت كونواي، في مقابلة على قناة "فوكس نيوز": " الأمر كالتالي، وهذا هو السبب في أن المعايير الأميركية أكثر صرامة، المعايير في بلادنا تحددها الإدارة الفيدرالية للأدوية، وبقدر ما أفهم من الإعلان الروسي، فهي بعيدة جداً عن ما نحن عليه​​​. لدينا ستة لقاحات محتملة في المرحلة الثالثة (التطوير)، ولا يبدو أنها وصلت حتى إلى تلك المرحلة".

وأشار مقدم البرنامج ، الذي طرح السؤال، إلى أن روسيا اختبرت اللقاح قليلا جدا وعلى عدد صغير جدا من الناس . من جانبها نوهت كونواي إلى إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، سيطلع على التقدم المحرز في تطوير اللقاح اليوم الثلاثاء، وسيقدم تقريرا عنه في مؤتمر صحفي.

(تستمر)

وأضافت كونواى " إننا في المراحل النهائية مع اثنين من ستة لقاحات محتملة، ونعتقد أنه ستكون لدينا مئات الملايين من جرعات اللقاح في الشهور القليلة القادمة وحدها " .

و أعلن رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الثالثة لاختبار اللقاح الروسي ضد كوفيد-19 ، ستبدأ غدا 12 آب/أغسطس، وسيتم نشر جميع البيانات. وأكد أن بلاده أرسلت إلى منظمة الصحة العالمية معلومات حول اللقاح المسجل ضد (كوفيد-19)، وتأمل بأن تدرجه، المنظمة، قريبًا في قائمة اللقاحات الخاصة بها.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أنها على اتصال بالسلطات الروسية لتقييم فعالية وسلامة أول لقاح مسجل لفيروس كورونا.

واليوم أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تسجيل روسيا لأول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العالم ، معربا عن تطلعه إلى إطلاق الإنتاج الكمي للقاح الروسي ضد الفيروس التاجي في المستقبل القريب .

وكان وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، قد أعلن في وقت سابق أيضا، أنه من المخطط أن تنتج روسيا عدة ملايين من جرعات لقاح فيروس كورونا شهريا بحلول عام 2021.

أفكارك وتعليقاتك