غرفتا عجمان و زامبيا تبحثان تعزيز التعاون ومجالات الإستثمار

غرفتا عجمان و زامبيا تبحثان تعزيز التعاون ومجالات الإستثمار

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 أغسطس 2020ء) أشاد سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة عجمان بالعلاقات الثنائية المتينة بين دولة الإمارات وجمهورية زامبيا مؤكدا حرص الغرفة على تعزيز تعاونها و شراكاتها الخارجية مع الدول الأفريقية لاسيما في ظل الفرص الاستثمارية المتنوعة في مختلف القطاعات كالزراعة والتعدين والسياحة والتعليم والصحة والبنية التحتية وغيرها من القطاعات.

جاء ذلك خلال إجتماع مشترك عبر خاصية الإتصال المرئي بحضور سعادة دنكان موليما القنصل العام لجمهورية زامبيا وسعادة الدكتور شابوكا كاويشا رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة زامبيا و سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان.

وقدم سعادة عبدالله المويجعي نبذة حول المقومات الاقتصادية و أبرز القطاعات التي تحظى باهتمام واضح في إمارة عجمان وجهود الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي لتوفير بيئة إستثمارية جاذبة.

(تستمر)

. موضحا أن الناتج المحلي الاجمالي لإمارة عجمان بلغ 21 مليار درهم عام 2019 يتصدره قطاع الصناعات التحويلية بنسبة مساهمة تصل إلى 32% و التشييد و البناء بنسبة 13.7% و تجارة الجملة و التجزئة بنسبة 11.2% والأنشطة العقارية بما يزيد عن 6%.

وتطرق إلى التطورات التي شهدها القطاع التعليمي في ظل سعي القائمين عليه لتعزيز التعاون مع جميع الدول من أجل استقطاب طلبة جدد الأمر الذي يفتح آفاقا للتعاون بين مؤسسات التعليم العالي في عجمان وزامبيا.

و أكد المويجعي أهمية فتح قنوات تواصل دائمة بين البلدين بهدف تبادل المعلومات وطرح أبرز المشاريع الاستثمارية لضمان زيادة التعاون والشراكة بين رجال الأعمال و المستثمرين في عجمان و زامبيا بما يعزز زيادة حجم التجارة البينية.

من جانبه أكد سعادة شابوكا كاويشا رئيس مجلس إدارة غرفة زامبيا أهمية الإجتماع و دوره في زيادة التعاون بين البلدين وتطرق إلى الفرص الاستثمارية في زامبيا في مختلف القطاعات و على رأسها الزراعة والبنية التحتية والتعدين و قدم نبذة حول جهود الدولة في توفير مناخ جاذب للمستثمرين وأبرز التسهيلات المتاحة.

أفكارك وتعليقاتك