مقتل قيادي بارز في داعش متورط في هجمات أودت بحياة المئات جنوب غربي باكستان - مصدر لسبوتنيك

مقتل قيادي بارز في داعش متورط في هجمات أودت بحياة المئات جنوب غربي باكستان - مصدر لسبوتنيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 سبتمبر 2021ء) طارق محيي الدين. تمكنت قوات الأمن المحلية في منطقة مستونغ، بإقليم بلوشستان، جنوب غربي باكستان، من قتل القيادي البارز في تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا)، ممتاز أحمد، والمكني باسم "بهلوان"، المتورط في استهداف قوات الأمن وتجمعات شعبية في تموز/يوليو من العام 2018، راح ضحيتها نحو 130 قتيلا، بينهم ساسة بارزون​​​.

وقالت إدارة مكافحة الإرهاب في إقليم بلوشستان، في تصريح لوكالة سبوتنيك، إن "قوات الأمن المحلية تمكنت من قتل أحد أبرز المطلوبين من قادة داعش (ولاية باكستان) خلال عملية قوات الأمن المشتركة من قوات (إف سي) شبه العسكرية، وقوات شرطة مكافحة الإرهاب، حيث تمت العملية ليلة أمس بمنطقة كانغ الجبلية في محافظة مستونغ، بإقليم بلوشستان".

(تستمر)

يشار إلى أن حكومة باكستان رصدت مكافأة قدرتها مليوني روبية باكستانية (27 ألف دولار)، للإبلاغ عن ممتاز أحمد، المتورط باستهداف قوات الأمن وتجمعات شعبية منها استهداف اجتماع شعبي في مستونغ في تموز/يوليو من عام 2018، راح ضحيته 130 شخصا ومن بينهم أحد أبرز السياسيين والقبليين مير سراج رئيساني.

واتهم بتدبير قتل عشرة عمال منجم من أقلية الهزارة الشيعية بالقرب من مدينة كويتا مطلع العام الجاري.

وتشير التقارير إلى زيادة الهجمات الإرهابية في باكستان وخاصة إقليم بلوشستان، المجاورة لأفغانستان، في أعقاب سيطرة حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، على الحكم في أفغانستان.

وكانت حركة طالبان أكدت في أكثر من مناسبة، أنها لن تسمح بأن تستخدم الأراضي الفلسطينية لمهاجمة دول الجوار. وبدأت حركة طالبان، عقب توليها السلطة في أفغانستان، حملة لملاحقة عناصر داعش، في ولاية ننغرهار، وهي الولاية التي شهدت بداية ظهور تنظيم التنظيم في البلاد.

أفكارك وتعليقاتك