تدريبات "الصداقة 2021" الروسية الباكستانية.. عمليات مشتركة على إزالة الألغام

تدريبات "الصداقة 2021" الروسية الباكستانية.. عمليات مشتركة على إزالة الألغام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 اكتوبر 2021ء) أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الروسية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أنه خلال تدريبات دروجبا (الصداقة - 2021)" المشتركة الروسية الباكستانية استخدم العسكريون لأول مرة "المنزل الذكي" المفخخ. في التدريبات على إزالة الألغام.

وقال رئيس الخدمات الهندسية في المنطقة العسكرية الجنوبية، العقيد رومان بسمرتني: "يهدف المنزل الذكي" هو في أطار أحدث التدريبات العملية لوحدات القوات الخاصة. وفي موقع التدريب يتم توفير جميع الخيارات الممكنة لأدوات تلغيم مبنى سكني ".

التدريبات تحاكي، تلغيم "المنزل الذكي" كاملا من جميع الجهات، بدءًا من البوابة الصغيرة ونوافذ وباب المدخل مع الجرس، وصولا إلى قطع الأثاث والأدوات المنزلية، الخزائن وأدراج المكتب ، الحقائب وغيرها.

(تستمر)

.. وفي حال تفعيل الأفخاخ من دون إبطال مفعولها، يحدث انفجار بمساعدة شحنات صغيرة لكنها آمنة للشخص، وتدوي صفارات الإنذار.

وأضاف بسمرتني أنه خلال الدروس العملية، عندما يتم تكليف مجموعة القوات الخاصة بتطهير المقرات من عدو وهمي والعثور على وثائق ومستندات، " البيت الذكي" يحمي حياتهم و يحول دون حدوث تفجير.

وتستمر تدريبات "دروجبا - 2021" الروسية الباكستانية المشتركة التي تجري في ميدان تدريب مولكينو فى إقليم كراسنودار حتى يوم 9 تشرين الأول/أكتوبر الحالي ويشارك فيها حوالى 200 جندي في وتختتم بالتدريب على تنفيذ عملية اقتحام نقطة آهلة بالسكان.

أفكارك وتعليقاتك