الخارجية الروسية: باكستان تتعامل بشكل بناء في الحرب على الإرهاب بأفغانستان

(@FahadShabbir)

الخارجية الروسية: باكستان تتعامل بشكل بناء في الحرب على الإرهاب بأفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 اكتوبر 2021ء) قال المبعوث الروسي الخاص إلى أفغانستان، زامير كابولوف، اليوم الإثنين، إن موسكو تعتقد أن إسلام أباد تتعامل بشكل بناء في الحرب ضد إرهابيي تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا) في أفغانستان.

وقال كابولوف، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المجموعة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا"، "إسلام أباد تتصرف بشكل بناء للغاية، وتحاول دعم السلطات الأفغانية الجديدة في هذا الشأن"​​​.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد، في 17 أيلول/سبتمبر الماضي، أنه من المهم استخدام إمكانات منظمة "شنغهاي للتعاون" (روسيا، أوزبكستان، الصين، طاجيكستان، قيرغيزستان، كازاخستان، باكستان والهند)، من أجل تقديم كل المساعدة الممكنة لبدء عملية سلام شاملة بين الأفغان؛ وفي نفس الوقت بذل كل ما في وسع دول المنظمة، لمنع تهديدات الإرهاب وتهريب المخدرات والتطرف الديني الآتي من هذا البلد.

(تستمر)

وطالب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، مطلع الشهر الجاري، المجتمع الدولي بالتعامل مع حركة طالبان (المحظورة في روسيا)؛ محذرا من أن إجراء غير ذلك، سيولد عواقب وخيمة قد تؤدي إلى انزلاق أفغانستان إلى الفوضى.

وكانت حركة طالبان سيطرت على السلطة في أفغانستان، منتصف آب/أغسطس الماضي؛ وأعلنت لاحقا، عن تشكيل حكومة مؤقتة لإدارة البلاد.

أفكارك وتعليقاتك